الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | التربية والتعليم توجه تحذير شديد اللهجة لمكافحة ظاهرة انتشار الغش فى امتحانات الثانوية العامة 2024

الإثنين 10/يونيو/2024 - 11:40 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مع انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم التسامح في تطبيق المادة الأولى من قانون مكافحة الغش رقم (101) على جميع الطلاب المتورطين في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

حرمان الطلاب الغشاشين من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين

وبيّن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب الذين يتورطون في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم حرمانهم من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين وفقًا للقانون.

 

فرض الانضباط في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية فرض الانضباط في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مشددًا على ضرورة اتخاذ جميع التدابير القانونية ضد أي مخالفات تتعلق بمحاولات الغش، سواء التقليدي بأساليبه المعتادة أو الغش الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية. كما أكد على أهمية التأكد من عدم حضور الطلاب للامتحانات بتلك الأجهزة داخل اللجان الامتحانية.

 

يشهد اليوم الاثنين انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع أنحاء مصر، حيث يقوم الطلاب بأداء امتحانات التربية الدينية والتربية الوطنية. هذا يشمل جميع الطلاب في الشعب العلمي (علمي علوم وعلمي رياضة) والشعب الأدبية في المدارس الثانوية العامة العادية، بالإضافة إلى طلاب مدارس المكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

يتقدم ما يقارب 745،086 طالبًا لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في مصر، مع توزيعهم على عدد من اللجان والمراكز على مستوى الجمهورية كالتالي: 11 لجنة للنظام والمراقبة، 4 لجان للإدارة، 1،981 لجنة لسير الامتحان، و7 لجان للتقدير. هناك أيضًا 84 مركزًا لتوزيع الأسئلة، و81 طالبًا يؤدون الامتحانات في السجون، و38 طالبًا من معهد 57357 ومعاهد الأورام، و255 طالبًا من الطلاب المكفوفين. بالإضافة إلى 3،306 طلاب من التعليم المدمج، و1،646 طالبًا من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

وفي نفس السياق، يتابع د.رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة. وجه الوزير بضرورة ضبط لجان الامتحانات والتصدي لأي محاولات غش. كما اطمأن الوزير على دخول الطلاب ووصول الأسئلة إلى اللجان من خلال تقارير أعضاء الغرفة، إضافة إلى متابعة كافة التفاصيل المتعلقة ببدء الامتحانات.