الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

استمرار الدكتور رضا حجازي

التعديل الوزاري 2024.. تعرف على موقف وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي.. والراحلون والباقون في التشكيل الوزاري الجديد

الإثنين 03/يونيو/2024 - 02:23 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي والدكتور ايمن عاشور

التعديل الوزاري 2024.. تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة حكومته الى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتى تقدم بها صباح اليوم الاثنين الموافق 3-6-2024، وتم قبولها، في الوقت الذي كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة. 

استمرار الدكتور رضا حجازي

التعديل الوزاري 2024.. ويستطلع موقع السبورة موقف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحالي، من استمراره في حقيبة وزارة التربية والتعليم الجديدة، حيث كشف مصدر رفيع المستوى استمرار الدكتور رضا حجازي في منصبه بالحكومة الجديدة.

أسباب استمرار الدكتور رضا حجازي

التعديل الوزاري 2024.. وأكد المصدر أن استمرار الدكتور رضا حجازي، في وزارة التربية والتعليم، يعود الى الانجازات التى قدمها الوزير خلال الفترة القصيرة الماضية، ومن أجل استمرار مشروع تطوير التعليم الأساسي وتغيير المناهج الدراسية، والاستمتاع بالتعليم، وايضا حضور الطلاب المنتظم داخل المدراس طوال العام الدراسي.

مشروع تطوير الثانوية العامة

التعديل الوزاري 2024.. وأضاف المصدر أن استمرار الدكتور رضا حجازي، يعود الى المشروع الذي تقدم به والخاص بتطوير الثانوية العامة، والسيطرة على تسريبات امتحانات آخر العام، خاصة وأن مارثون امتحانات الثانوية العامة سوف ينطق بعد أسبوع من الآن، وبالتحديد يوم الاثنين الموافق 10 يونيو الجاري في المواد غير المضافة الى المجموع.

استمرار الدكتور أيمن عاشور

التعديل الوزاري 2024.. أما بالنسبة لحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن الدكتور أيمن عاشور، سوف يستمر على رأس الوزارة، وذلك بعد التقدم الملحوظ في التعليم العالي والبحث العلمي، والتقدم الذي احرزته الجامعات المصرية على مستوى التعليم في العالم، بالاضافة الى الجامعات التكنولوجية وربط الخريجين بسوق العمل.

الراحلون والباقون في الوزارات الأخرى

التعديل الوزاري 2024.. أما بالنسبة للراحلين والباقين في الوزارات الأخرى، فيعد وزير التموين الدكتور علي مصلحي، مستمر في وزارته كما هو نظرا للاستقرار في منظومة الخبز بالاضافة الى توفير السلع الاساسية في السوق المصري ومحاربة الغلاء خلال الفترات الماضية.

رحيل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية 

التعديل الوزاري 2024.. ويمكن ان يتم الاستغناء عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالاضافة الى رحيل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة لشئون الهجرة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.