الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

.. تقديراً لجهودهم وأدائهم المتميز

رئيس جامعة سوهاج يزف بشري سارة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بمناسبة عيد الأضحي

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 01:31 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن صرف مكافأة قدرها 1000 جنيه لجميع العاملين بالجامعة. تأتي هذه المكافأة لتخفيف الأعباء المعيشية عنهم ولإضفاء البهجة والسرور في أوقاتهم، كما تعبر عن تقديره لجهودهم البارزة وأدائهم المتميز وتفانيهم في القيام بمهامهم.

 

قام الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بإعلان صرف مكافأة قدرها 1000 جنيه لجميع العاملين في الجامعة، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والمثبتين والمتعاقدين والمؤقتين والأجر اليومي والعمالة اليومية.

 

تحقيق جودة الحياة يعد جزءًا لا يتجزأ من مسؤوليات الجامعة

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن تحقيق جودة الحياة من خلال دعم جميع الأوجه المختلفة يعد جزءًا لا يتجزأ من مسؤوليات الجامعة تجاه العاملين وأسرهم.

 

كما أشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أهمية هذه المكافأة كحافز لزيادة الجهد وتعزيز خدمة العملية التعليمية، مما يسهم في تطوير الجامعة والارتقاء بها.

 

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فوز الجامعة بالمركز الأول في منحة برنامج الزمالة التابعة لمبادرة تميز المعلم (TEI). تنفذ هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبالتعاون مع مركز تطوير التعليم (EDC) والمجلس الأعلى للجامعات.

وهنأ رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، الدكتورة إيمان وفقي، المحاضرة بقسم المناهج بكلية التربية، على حصولها على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية واجتيازها جميع مراحل اختبارات برنامج الزمالة. وأعلن أن الدكتورة الفائزة تم منحها برنامج الزمالة لدراسة فصل دراسي واحد في جامعة تالاهاسي بولاية فلوريدا. خلال البرنامج، ستتلقى التدريب والتعلم وتنفيذ الأبحاث التطبيقية باستخدام أحدث الوسائل التعليمية في مجال إعداد المعلم. سيتم نقل الخبرات التي تم اكتسابها خلال فترة الدراسة إلى أعضاء هيئة التدريس بالكلية وتنظيم برامج تدريبية متنوعة، وذلك بناءً على التعاون العلمي المشترك بين الجامعتين.

 

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، أن المنحة تهدف إلى إنشاء تأثير طويل المدى، حيث تمنح الفرصة للمشاركين لتطوير مهارات التدريس واكتساب المعرفة بأحدث التقنيات التعليمية. كما تتيح لهم المشاركة في تطوير المناهج وإجراء أبحاث مشتركة مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة فلوريدا الأمريكية.