الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل | صرف منحة استثنائية لهذه الفئات بمناسبة عيد الأضحى

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 01:10 م
صرف منحة استثنائية
صرف منحة استثنائية لهذه الفئات بمناسبة عيد الأضحى

أصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بمنح منحة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك للمحامين المتقاعدين وأسر المحامين المتوفين، بقيمة 500 جنيه لكل فرد.

 

عبد الحليم علام نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب

صرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وفي نص القرار الصادر، أعلن عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، عن صرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك للمحامين الذين يتقاضون معاشاتهم ولأسر جميع السادة المحامين المتوفين، بقيمة 500 جنيه لكل فرد، استنادًا إلى قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 والمعدل برقم 47 لسنة 2019.

صرف منحة استثنائية لهذه الفئات بمناسبة عيد الأضحى

 

 

جدير بالذكر، وفي سياق مختلف، مع انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم التسامح في تطبيق المادة الأولى من قانون مكافحة الغش رقم (101) على جميع الطلاب المتورطين في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وبيّن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب الذين يتورطون في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم حرمانهم من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين وفقًا للقانون.

 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية فرض الانضباط في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مشددًا على ضرورة اتخاذ جميع التدابير القانونية ضد أي مخالفات تتعلق بمحاولات الغش، سواء التقليدي بأساليبه المعتادة أو الغش الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية. كما أكد على أهمية التأكد من عدم حضور الطلاب للامتحانات بتلك الأجهزة داخل اللجان الامتحانية.

 

يشهد اليوم الاثنين انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع أنحاء مصر، حيث يقوم الطلاب بأداء امتحانات التربية الدينية والتربية الوطنية. هذا يشمل جميع الطلاب في الشعب العلمي (علمي علوم وعلمي رياضة) والشعب الأدبية في المدارس الثانوية العامة العادية، بالإضافة إلى طلاب مدارس المكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

يتقدم ما يقارب 745،086 طالبًا لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في مصر، مع توزيعهم على عدد من اللجان والمراكز على مستوى الجمهورية كالتالي: 11 لجنة للنظام والمراقبة، 4 لجان للإدارة، 1،981 لجنة لسير الامتحان، و7 لجان للتقدير. هناك أيضًا 84 مركزًا لتوزيع الأسئلة، و81 طالبًا يؤدون الامتحانات في السجون، و38 طالبًا من معهد 57357 ومعاهد الأورام، و255 طالبًا من الطلاب المكفوفين. بالإضافة إلى 3،306 طلاب من التعليم المدمج، و1،646 طالبًا من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.