الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الأهلي يخسر نهائي وحيد على أرضه بـ دوري أبطال أفريقيا

أخبار الرياضة | الأهلي يحقق بطولة دوري أبطال أفريقيا 4 مرات في مباراة الاياب على أرضه

الأربعاء 22/مايو/2024 - 03:12 م
الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بطولة دوري أبطال أفريقيا 4 مرات في مباريات الإياب على أرضه بـ ستاد القاهرة الدولي، وفي جميع المباريات التي خاضها فريق الأهلي بنهائيات دوري أبطال أفريقيا بنظام الذهاب والإياب، حيث حقق الفوز في 4 بطولات كانت مباريات الأياب في القاهرة، بينما خسر مباراة واحدة في مباريات الإياب أمام النجم الساحلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007، حيث خسر بنتيجة 3-1، وكانت مباراة الذهاب في تونس كانت قد انتهت بالتعادل السلبي، ووقتها ظن جمهور الأهلي أن البطولة بين يديه ولكنها طارت من القاهرة إلى تونس. 

الأهلي أمام الهلال

أما أول نهائي لعبه الأهلي في مباراة الإياب كانت أمام الهلال السوداني في نهائي كأس أفريقيا للأندية البطلة بمسماها القديم موسم 1987، حيث لعب أمام الهلال السوداني في ذهاب الدور النهائي وتعادل سلبيا في أم درمان، وحقق الفوز في مباراة الاياب على ستاد القاهرة الدولي بهدفين نظيفين.

الأهلي أمام صن داونز

وجاء النهائي الثاني امام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، وتعادل الأهلي في بريتوريا بهدف، وحقق الفوز في القاهرة بثلاثية خالد بيبو حيث سجل خالد بيبو مدير الكرة الحالي هاترك في هذه المباراة لتنتهي بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.

الأهلي أمام النجم الساحلي

أما النهائي الثالث فجاء في عام 2005، حيث ضرب الأهلي موعدا مع النجم الساحلي، وتعادل في مدينة سوسة التونسية سلبيا، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة وسط أكثر من 70 ألف متفرج بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد ابو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

كلاكيت ثاني مرة.. الأهلي والنجم الساحلي

أما النهائي الرابع فكان أمام النجم الساحلي عام 2007، حيث تعادل في مباراة الذهاب في سوسة سلبيا، وخسر فريق الأهلي على ستاد القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهذا هو النهائي الوحيد الذي خسره الأهلي من سلسلة النهائيات التي خاض فيها مباريات الإياب على ملعبه.

الأهلي أمام أورلاندو بيراتس

أما النهائي الخامس فكان أمام أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا موسم 2013، وتعادل الأهلي أمام أورلاند بيراتس بهدف، وحقق الفوز في مباراة الإياب بهدفي نطيفين على ملعب المقاولون العرب.

الأهلي أمام الترجي

ويضرب الأهلي موعدا في إياب الدور النهائي بدوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي التونسي، حيث تعادل سلبيا يوم السبت الماضي، ويلتقي في النهائي أمام الترجي على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساء، على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

خسارة وحيدة أمام النجم الساحلي 2007

ولم يخسر الأهلي في مباريات الذهاب خارج أرضه في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تعادل في الخمس مباريات ما بين التعادل السلبي والتعادل بهدف، وحقق الفوز في 4 مباريات على أرضه وحقق البطولة، بينما خسر بطولة واحدة أمام النجم الساحلي.