الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

أخبار الرياضة.. عاجل.. أحمد شوبير يكشف آخر تطورات مصابي الأهلي قبل لقاء مازيمبي

الإثنين 22/أبريل/2024 - 12:26 م
الإعلامي أحمد شوبير
الإعلامي أحمد شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن آخر تطورات مصابي لاعبي فريق الأهلي لكرة القدم، والذي يستعد لمباراة الإياب أمام مازيمبي الكونغولي، ضمن منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام مباراة الأهلي أمام مازيمبي في تمام الساعة التاسعة مساء، على ستاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري يصل إلى أكثر من 50 ألف متفرج.

 

إصابات الأهلي

وأضاف أحمد شوبير، أن فريق الأهلي يعاني من عدة إصابات قبل مواجهة مازيمبي الحاسمة في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلي ومازيمبي في الكونغو بالتعادل السلبي، ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة، أما في حال انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي فيصل مازيمبي إلى المباراة النهائية.

موقف مروان عطية

وأكد أحمد شوبير أن مروان عطية يعد جاهزا للمشاركة في المباراة بعد شفائه من الإصابة العضلية التى تعرض لها أمام الزمالك في المباراة الماضية في الدوري، والتى ابعدته عن المشاركة في مباراة الذهاب أمام مازيمبي التى أقيمت أول أمس السبت في الكونغو.

مشاركة أكرم توفيق

وأوضح أحمد شوبير، أن أكرم توفيق غير مصاب، وسوف يتدرب بشكل جيد، إصابته عدة غرز في الوجه لا تعيقه عن التدريبات أو المشاركة مع الفريق، أما أحمد كوكا فتعرض لكدمة خفيفة، تم الشفاء منها، وسوف يشارك في التدريبات الجماعية مع الفريق بعد الراحة التى منحها الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة مارسيل كولر، وسوف يعود الفريق الى التدريبات الجماعية مساء غد الثلاثاء.

الفوز بأي نتيجة يضمن صعود الأهلي

وانتهت مباراة الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء، ويحتاج الأهلي الفوز بأي نتيجة، أما التعادل الإيجابي فيودع الأهلي البطولة. 

تاريخ مواجهات الأهلي أمام مازيمبي

والتقى فريق الأهلي أمام مازيمبي في 5 لقاءات حقق الأهلي الفوز فى مباراتين بنتيجة هدفين مقابل هدف، وهدفين نظيفين، بينما خسر مباراة واحدة أمام مازيمبي بهدفين نظيفين خارج الديار، وكان التعادل حاضرا في مناسبتين، الأولي في بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2002، وأخر مباراة أول أمس السبت في بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024 وكان التعادل السلبي حاضرا.

أقرأ المزيد

قرار قضائي جديد في محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف محمود الخطيب