الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تم توزيعهم على 1986 لجنة امتحانية عبر الجمهورية.

بعد الشكوي من صعوبة امتحان اللغة العربية.. التعليم تصدر بيان عاجل بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم

السبت 22/يونيو/2024 - 06:19 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

امتحانات الثانوية العامة 2024.. أكدت وزارة التربية والتعليم أن اليوم السبت صباحا في أدى طلاب الثانوية العامة في شعبتيهم الأدبية والعلمية امتحانات الثانوية العامة 2024 وعددهم بلغ 721027 طالب وطالبة، وتم توزيعهم على 1986 لجنة امتحانية عبر الجمهورية.
 

امتحانات الثانوية العامة 2024 

في نفس اليوم، أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحانين؛ الأول في اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، والثاني في مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)، بإجمالي 1643 طالبًا وطالبة. كما أدى 255 طالبًا / طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة العربية (ورقة أولى).

وقد أشرف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، شخصيًا على سير العمليات الامتحانية من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث تم التأكد من تنفيذ الإجراءات بدقة في جميع المحافظات.

وقبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بالتواصل مع مدراء المديريات التعليمية والممثلين من وزارة الداخلية لتأمين مراكز الامتحانات في كافة المحافظات.
 

أعرب وزير التربية والتعليم عن شكره وتقديره لأعضاء غرفة العمليات المركزية وكافة الجهات المشاركة على الجهود المبذولة طوال فترة الامتحانات، مؤكدًا على سلامة ونزاهة جميع مراحل العملية الامتحانية، منذ طباعة الأسئلة حتى تسليمها إلى اللجان وتنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة.
 

 كانت أجواء امتحانات الثانوية العامة 2024 جيدة ومنظمة، دون حدوث أي مشكلات تؤثر على سير العملية الامتحانية. وقد تم رصد ومعالجة حالات قليلة للغش الإلكتروني، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها بموجب القوانين المعمول بها.

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار الجهود لضمان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 بسلاسة ونزاهة، وعدم التهاون في مكافحة أي محاولات للغش، مع تطبيق العقوبات اللازمة ضد المخالفين.

 

جدير بالذكر أن عدد من أولياء الأمور قد اشتكي من صعوبة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024