الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بشري سارة لـ طلاب الثانوية العامة 2024

كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تكشف عن كل ماتريد معرفته بشأن برنامج برنامج تصميم الإعلان الرقمي

الإثنين 24/يونيو/2024 - 11:49 ص
السبورة

أعلنت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان عن برنامج تصميم الإعلان الرقمي، والذي يهدف إلى إعداد مصممي إعلانات رقمية متميزين قادرين على تقديم حلول شاملة للمشكلات التصميمية في هذا المجال. يتم تحقيق ذلك من خلال تطبيق استراتيجيات الإبداع والتقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى دمج العلوم ذات الصلة، بما يواكب التغيرات الحديثة ويلبي احتياجات سوق العمل، مع الالتزام بأخلاقيات المهنة.


البرنامج يتناول مجالات متعددة تشمل استراتيجيات التسويق المتكامل للعلامات التجارية

وأضافت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان أن البرنامج يتناول مجالات متعددة تشمل استراتيجيات التسويق المتكامل للعلامات التجارية، الرسوم المتحركة، الوسائط المتعددة، تصميم المواقع الإلكترونية، تصميم الألعاب الرقمية، استراتيجيات التصميم لوسائط التواصل الاجتماعي، التصميم التفاعلي، وتطبيقات الهاتف المحمول.

 

البرنامج يهدف إلى تزويد الخريجين بالمعارف والمهارات الضرورية

وأكدت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان أن البرنامج يهدف إلى تزويد الخريجين بالمعارف والمهارات الضرورية لأداء فعال كمصممي إعلانات رقمية. يسعى البرنامج لتوفير بيئة تعليمية ملائمة تتماشى مع متطلبات سوق العمل وتتميز بالتحديث المستمر، بالإضافة إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي والمستمر. يركز البرنامج أيضًا على التطوير المستمر لمهارات الخريجين وبناء قدراتهم في مجال دراسات وأبحاث السوق والتكيف مع التغيرات المختلفة.

 

وفي سياق مختلف، أكدت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان علي أن برنامج تصميم وتشكيل الزجاج في العمارة يركز على دراسة جميع التطبيقات المتعلقة بالزجاج في المجال المعماري، من حيث التصميم والتنفيذ. يتناول البرنامج كل ما هو جديد ومستحدث في أنواع الزجاج المستخدم في العمارة الداخلية والخارجية، مثل الزجاج الذكي المقاوم للرصاص والزجاج العاكس، ويستعرض كافة المظاهر اللونية على الأسطح الزجاجية. كما يهتم البرنامج بدراسة دمج وتوليف الخامات والهياكل المعدنية المختلفة مع الزجاج، وذلك باعتباره أحد التطبيقات الهامة في الواجهات المعمارية مثل الكيرتن وول، والاستراكشر جليزنج، والاسبيدر سيستم، وغيرها.

 

وكشفت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان عن البرنامج، موضحة أنه يتضمن مقررات تصميمية تشمل تصميم الزجاج المعماري، بالإضافة إلى مقررات هندسية مثل الرسم المعماري، تخطيط العمليات وإدارة المشروعات، مبادئ الاستدامة والتصميم البيئي، الرسم التنفيذي، النظم والحسابات الإنشائية، التصميمات التنفيذية، استوديو النماذج، المواصفات والتكاليف. إلى جانب ذلك، يحتوي البرنامج على مقررات تكنولوجية تشمل تكنولوجيا إنتاج الزجاج، نظم تركيبات الزجاج، تكنولوجيا معالجة أسطح الزجاج، ترميم الزجاج المعماري، تكنولوجيا الخامات، التركيبات الفنية والتجهيزات. كما يتضمن البرنامج مقررات متعلقة ببرامج الحاسب الآلي مثل الجرافيك الحاسوبي، تطبيقات الحاسب في العمارة، والتصميم ثلاثي الأبعاد.

 

يهدف برنامج تصميم وتشكيل الزجاج في العمارة الذي يدرس بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان إلى تأهيل الطلاب للعمل في مجالات متعددة تشمل تصميم الزجاج المعماري للواجهات، هندسة إنتاج خطوط الزجاج المعماري، تنسيق المواقع وتجميل البيئة، تصميم العمارة الداخلية والخارجية، هندسة تركيب الزجاج المعماري، إدارة مشروعات تجميل الواجهات المعمارية، وترميم الزجاج الأثري.