الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | أول تعليق من التعليم بعد تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في امتحان مادتي التاريخ والفيزياء

السبت 29/يونيو/2024 - 10:23 ص
شادي زلطة المتحدث
شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

منذ قليل، تم تداول نماذج من أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء علي مجموعات الغش على موقع التواصل الاجتماعي " تليجرام"، والتي تُعد جزءًا من امتحانات الثانوية العامة 2024 التي يؤديها طلاب الثانوية العامة 2024، بدءًا من الساعة التاسعة صباح اليوم.

 

صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التاريخ. كما تم ضبط طالب آخر بمحافظة المنيا أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الفيزياء.


اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب اللذين تم ضبطهما

أشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب اللذين تم ضبطهما خلال محاولتهما الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء بمحافظات المنوفية والمنيا على التوالي. كما أنه أمر أيضًا بتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101 الخاص بمكافحة أعمال الإخلال في امتحانات الثانوية العامة 2024، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الملاحظين في اللجان والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.
 

تداولت صفحات الغش الإلكتروني " شاومينج "، عبر تطبيق "تليجرام"، صور أسئلة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ  لـ طلاب الثانوية العامة 2024، زاعمين أنه ذات الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وتم فتح أبواب اللجان سيكون الساعة 8:15 صباحًا، ويبدأ الامتحان الفعلي في تمام الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت محلي.

 

يؤدي طلاب الشعبة العلمية ( علوم ورياضيات) امتحان "الفيزياء"، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان "التاريخ".

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وسلامة الطلاب أثناء الامتحانات، وذلك وفقًا للتوجيهات والتعليمات الصادرة من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

جدير بالذكر، شهد اليوم السبت قيام  مسؤلي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، قيتفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 1981 لجنة امتحانية  على مستوى الجمهورية، من خلال العصا الإلكترونية والبوابات الإلكترونية.

 

وعملية التفتيش تأتي في إطار الإجراءات الأمنية والتنظيمية التي تهدف لضمان نزاهة امتحانات الثانوية العامة 2024 وتوفير بيئة هادئة ومنظمة للطلاب أثناء أداء الامتحانات. تلك الخطوات تساهم في تأمين سلامة العملية الامتحانية والحفاظ على معايير الشفافية والعدالة في تقييم الطلاب.