الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

كل ما تريد معرفته إجراءات التحويل بين مدارس الثانوية العامة

الأحد 30/يونيو/2024 - 08:39 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

إجراءات التحويل بين مدارس الثانوية العامة.. من المقرر أن تبدأ مدارس الثانوي العام في البدء في قبول  طلبات التحويل منها وإليها وذلك لطلاب أولى وثانية ثانوي وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 منتصف شهر يوليو المقبل. 

 إجراءات التحويل بين مدارس الثانوية العامة

ومن المقرر أن تبدأ إجراءات التحويل بين مدارس الثانوية العامة لطلاب أولى وثانية ثانوي، عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية في منتصف شهر يوليو، تتضمن  خطوات محددة كما يلي:

تقديم طلب التحويل ضمن إجراءات التحويل بين مدارس الثانوية العامة:  يقدم الطالب طلب التحويل إلى المدرسة التي يرغب في التحويل منها. الطلب يتكون من ٤ استمارات تحويل يتم الحصول عليها من داخل المدرسة الحالية.
 

تسجيل البيانات: يتم تسجيل بيانات الطالب في الاستمارات المطلوبة.

إرسال الطلبات إلى مديرية التربية والتعليم: بعد جمع الطلبات، يتم إرسالها إلى مديرية التربية والتعليم التابعة للمدرسة الحالية.

فحص الطلبات من قبل اللجنة المركزية: تقوم لجنة مركزية في وزارة التربية والتعليم بفحص جميع طلبات التحويل لطلاب الثانوية العامة.

اتخاذ القرار بالتحويل: تكون موافقة اللجنة المركزية شرطًا أساسيًا لقبول التحويل.

إعلان النتائج: بعد قبول التحويلات، ترسل اللجنة أسماء الطلاب المقبولين إلى كل مديرية.

إبلاغ أولياء الأمور: تقوم المديرية بإبلاغ أولياء الأمور بالقرارات المتخذة بخصوص تحويل أبنائهم.

من المهم أن يلتزم الطلاب وأولياء أمورهم بالتواصل مع المدارس والمديريات التعليمية للتأكد من إتمام جميع الإجراءات بشكل صحيح وفي الوقت المناسب لضمان نجاح عملية التحويل.