الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

خبير تحكيمي يكشف مفاجأة في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 11:29 ص
مباراة طلائع الجيش
مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي

ناقش الخبير التحكيمي سمير عثمان الحالات المثيرة للجدل في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي ضمن بطولة الدوري المصري "النيل"، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الكلية الحربية، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة عشرة من الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

 

الهدفان الأول والثاني للأهلي صحيحان تمامًا

صرح سمير عثمان في مقابلة تلفزيونية على فضائية "أون تايم سبورتس" قائلًا: "الهدفان الأول والثاني للأهلي صحيحان تمامًا في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي، ولا توجد بهما أي شبهات".

 

عدم حصول لاعب طلائع الجيش على طرد مستحق

وأضاف: "كان يجب أن يحصل لاعب طلائع الجيش رقم 3 (حميد ماو) على بطاقة صفراء ثانية وبالتالي الطرد بعد قيامه بتدخلين قويين للغاية" وذلك في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي.

 

وأكمل: "قرار احتساب ركلة الجزاء لصالح طلائع الجيش في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي بسبب لمسة يد على ياسر إبراهيم كان صحيحًا".

 

يستعرض موقع السبورة مكاسب النادي الأهلي بعد فوزه برباعية نظيفة على طلائع الجيش، وأبرزها تحقيق الانتصار العاشر على التوالي والوصول إلى النقطة 51 من 21 مباراة، مما يجعله يواصل مطاردة بيراميدز، متصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 62 نقطة من 25 لقاء. كما حقق الأهلي رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الدوري المصري، حيث وصل إلى الهدف رقم 3002، ليصبح أول نادٍ يكسر حاجز الـ3000 هدف في المواسم المكتملة فقط، في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي.

 

شهدت المباراة تألقًا لافتًا لعدد من لاعبي الفريق، أبرزهم عمرو السولية الذي حصل على جائزة رجل المباراة من رابطة الأندية بعد عودته للتشكيل الأساسي وتسجيله هدفًا. السولية تنازل عن الجائزة لزميله طاهر محمد طاهر الذي سجل هدفًا وصنع آخر. كما عاد حارس المرمى محمد الشناوي للتألق مجددًا بعد تعافيه من الإصابة، وتصدى لركلة جزاء نفذها عمر السعيد في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي.

 

أيضًا، سجل محمد عبد المنعم أول أهدافه في الدوري المصري هذا الموسم من عرضية حسين الشحات، وظهر كريم فؤاد بمستوى مميز في مركز الظهير الأيسر، حيث دخل للعمق وسدد على المرمى في عدة محاولات. بالإضافة إلى ذلك، واصل المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي تألقه في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي، حيث وصل إلى المساهمة التهديفية التاسعة في الدوري المصري في أول مواسمه مع الفريق الأحمر، مسجلًا 5 أهداف وصانعًا 4 في 9 مباريات.

 

سجل رباعية الأهلي في في مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي، كل من: طاهر محمد طاهر، عمرو السولية، محمد عبد المنعم، ووسام أبو علي. ويعتبر هدف عمرو السولية، نجم الوسط، هو الهدف الأهلاوي رقم 3000 في بطولة الدوري، وذلك خلال 1672 مباراة خاضها الأهلي في تاريخ البطولة.