الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

السبورة تنشر السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.. أهمها الإشراف علي تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 11:31 ص
الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد

تنشر السبورة السيرة الذاتية لوزير التربية والتعليم  الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد، والذى تم تعيينه خلفا للدكتور رضا حجازي من هو وزير التربية والتعليم الجديد


أبرز المعلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد:

- من مواليد القاهرة يونيو 1972.

- سافر في سن الـ١٣ للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.

- حصل على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.

- حصل على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.

- شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم.

- تولى منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.

- العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

- لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية.

- قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.


الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد بدأ العمل في سن مبكرة وكافح من أجل النجاح، حتى أنه عمل كبائع جرائد وويتر في مطعم، كما عمل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد على تأسيس وإدارة مجموعة من المدارس الناجحة في مصر، بما في ذلك فروع في العاصمة الإدارية الجديدة.


كما يؤمن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد بغرس قيم الوطنية والانتماء في نفوس الطلاب، ويؤمن بأهمية التعليم في بناء مستقبل مصر، كما يرى أن الانتماء للوطن هو أهم صفة يجب أن يتمتع بها الطلاب.

 

جدير بالذكر، وذلك وفقا لما كشفه الدكتور محمد عبد اللطيف عن نفسه في لقاء تلفزيوني، إذ قال: «بدأت العمل وفي سن 13 عامًا واشتغلت أول حاجة في حياتي   بائع جرائد، وبعدها ويتر في مطعم.. وأنا فخور إني اشتغلت واتعلمت واتحملت المسؤولية بدري.

 

ويعتبر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم التعليم الجديد من المؤمنين بأهمية بناء الوطنية والانتماء لدى الطلاب، ويسعى إلى تعزيز هذه القيم من خلال تطوير  التعليم وتحسين جودته في مصر. تجربة الشخصية كبائع جرائد ويتر في مطعم في سن مبكرة دليل إصراره واستعداده للمساومة.