الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

قرارات مودرن سبورت تفاجئ الشعب المصري

عاجل.. استقالة وليد دعبس من رئاسة مودرن سبورت.. 3 قرارات جديدة بعد وفاة أحمد رفعت

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 01:20 م
الراحل أحمد رفعت
الراحل أحمد رفعت

تصدر وفاة اللاعب أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، المشهد في السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، حيث فتحت العديد من برامج التوك شو، ملف أسباب وفاة اللاعب، حيث تقدم وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت باستقالته من مجلس إدارة نادي مودرن سبورت  .

وأصدر مجلس إدارة نادي مودرن سبورت العديد من القرارات التي فاجأت الشعب المصري، صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 9-7-2024، خاصة بعد فتح ملف وفاة اللاعب أحمد رفعت، منذ عدة أيام، والأسباب الحقيقة التي أدت إلى رحيل اللاعب عن عالمنا.

واصدر مجلس إدارة نادي مودرن سبورت 3 قرارات يستعرضها موقع السبورة كالتالي:

1- تقدم الدكتور وليد دعبس باستقالته من رئاسة مجلس إدارة نادى مودرن سبورت، نظرا لما تعرض له من تشويه لشخصه ولكيان النادي، وتحريف لتصريحاته، ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة الراحل أحمد رفعت، والرأي العام، وكل محبي اللاعب الراحل.

التنازل عن الحصص المملوكة لنادي مودرن سبورت

2- قرر ملاك الحصص الحاكمة للشركة، التنازل عن الحصص المملوكة لهم للملاك السابقين، مع تفويضهم في إدارة وتسيير الأعمال بالنادي، لحين توفيق الأوضاع.

التحقيق في الوقائع التي تخص اللاعب الراحل أحمد رفعت

3-  تقديم الدعم اللازم للجنة المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة، بشأن التحقيق في الوقائع التي تخص اللاعب الراحل أحمد رفعت، في حدود المعلومات المتوفرة لدينا، اعتبارا من سبتمبر 2023.

وتوجه الدكتور وليد دعبس بالشكر الى الشعب المصري ويعتذر عن محاولة تحريف تصريحاته عبر وسائل الاعلام وينسحب من المشهد الرياضي في مصر ويعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية وبدون اى صفة رسمية لتقديم العزاء الواجب.

وفاة أحمد رفعت تثير القلق.. ماهي أسباب وأعراض توقف عضلة القلب التي يجب معرفتها

أثار خبر وفاة أحمد رفعت، صانع ألعاب مودرن سبورت ومنتخب مصر، حالة من الحزن في مصر. جاء نبأ وفاته بشكل مفاجئ بعد تدهور حالته الصحية إثر وعكة صحية استمرت لأشهر. في مارس الماضي، سقط مغشيًا عليه خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري بسبب توقف مفاجئ لعضلة القلب. في هذا التقرير، نستعرض أسباب توقف عضلة القلب وأعراضها، وفقًا لموقع "كليفيلاند كلينيك".

تحدث السكتة القلبية عندما يتوقف القلب عن النبض أو ينبض بسرعة كبيرة بحيث يعجز عن ضخ الدم بشكل فعال. أثناء السكتة القلبية، ينهار الشخص عادة ويصبح غير مستجيب، وتظهر الأعراض فجأة دون سابق إنذار، مما يجعلها تُعرف أيضًا بالسكتة القلبية المفاجئة. تعتبر هذه الحالة مهددة للحياة وقد تكون قاتلة إذا لم يتم تقديم العلاج الفوري.

أثناء السكتة القلبية، يتوقف قلبك عن ضخ الدم، مما يعرض أعضائك وجسمك بالكامل لخطر الموت في غضون دقائق بسبب عدم تلقي الأكسجين بشكل مستمر.

أسباب السكتة القلبية

تحدث السكتة القلبية نتيجة خلل في النظام الكهربائي للقلب.

في حالة السكتة القلبية، يتوقف القلب عن النبض بانتظام بسبب مشكلة في النظام الذي ينظم ضربات القلب.

أعراض السكتة القلبية بعد وفاة أحمد رفعت:

  • الإغماء (فقدان الوعي).
  • خفقان القلب.
  • الدوخة.
  • الشعور بالدوار.
  • الضعف.
    تحدث السكتة القلبية المفاجئة دون ظهور أعراض مسبقة، ومع ذلك، قد تظهر بعض العلامات قبل فقدان الوعي، ومنها:
  • ألم في الصدر.
  • الغثيان والقيء.
  • ضيق في التنفس.

ما الذي يسبب السكتة القلبية؟

تحدث السكتة القلبية عندما تتجاوز النبضات السريعة وغير الطبيعية فجأة النبضات الكهربائية الطبيعية التي تنظم نبضات قلبك. السبب الرئيسي لمعظم حالات السكتة القلبية المفاجئة هو اضطراب نظم القلب، المعروف باسم عدم انتظام ضربات القلب.

أحد أخطر أنواع عدم انتظام ضربات القلب هو الرجفان البطيني، حيث تصدر البطينات (الغرف السفلية للقلب) نبضات غير منتظمة وغير منظمة، مما يمنع القلب من ضخ الدم بشكل فعال. عندما يتوقف القلب عن النبض، لا يمكن للدم الغني بالأكسجين الوصول إلى باقي أجزاء الجسم. بدون علاج فوري، يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى الوفاة في غضون دقائق.

جدير بالذكر، أعلن نادي مودرن فيوتشر قبل قليل، وفاة أحمد رفعت، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

جاء في بيان نادي مودرن سبورت: "ببالغ الأسى والحزن، وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت، لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر، إثر تدهور حاد في حالته الصحية. تم نقله إلى المستشفى حيث وافته المنية، بعد رحلة شاقة من الصراع مع الأزمة الصحية التي ألمّت به يوم 11 مارس 2024".

واختتم البيان قائلًا: "بقلوب يعتصرها الحزن، لا نملك إلا الرضا بقضاء الله وقدره. يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا جميعًا الصبر والسلوان".

وذكر مصدر مقرب من الراحل أحمد رفعت أنه تقرر دفنه وإقامة صلاة الجنازة في قرية أبشان بمركز بيلا، محافظة كفر الشيخ، بعد صلاة ظهر اليوم.

وتقدم النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، بخالص العزاء في وفاة اللاعب أحمد رفعت، نجم مودرن سبورت، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت إثر تدهور حالته الصحية.