الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

120 عضوا من البرلمان يتقدمون بطلب احاطة الى رئيس الوزراء ووزراء التربية والتعليم والمالية والتخطيط بشأن صرف مكافآت وحوافز وبدلات المعلمين على اساسى 2019

الأربعاء 30/يناير/2019 - 10:39 ص
السبورة

تقدم 120 عضوا من مجلس النواب بطلبات احاطة الى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه الى كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزيرة التخطيط الدكتور هالة السعيد بشأن حل مشكلة صرف حوافز وبدلات ومكافآت المعلمين على اساسى 2019 بدلا من اساسى 2014.

وجاء فى طلبات الاحاطة انه من الظلم الواضح ان يتم صرف مكافآت المعلمين على اساسى 2014 وليس 2019، فى حين يتم الخصم من المرتب على اساسى 2019، مطالبين المسئولين بالعدل والمساواة.


بينما تقدمت لجنة التعليم والبحث العلمى ببيان عاجل الى الدكتور على عبدالعال مطالبين باسترداد حقوق المعلمين والقى البيان الدكتور هانى اباظة وكيل اللجنة، موضحا أن اللجنة اخذت على عاتقها عدد من الاولويات على رأسها تحسين الحالة المعيشية للمعلمين والاهتمام بتحسين مستواهم المادي والاجتماعي بالاضافه الى الاهتمام بمستواهم الفني من خلال تنظيم تدريبات مكثفة ودورات تدريبية بهدف الارتقاء بمستواهم التعليمي وتقديم مادة علمية للطلاب تؤهلهم للارتقاء الى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.
 

 رسميا| شوقي يكشف كواليس المفاوضات النهائية مع وزارة "المالية" لصرف مرتبات المعلمين علي أساسي 2019.. وآلية التطبيق

 

عاجل| التعليم تصدر قرارا هاما يطبق علي جميع المدارس بالجمهورية بشأن المعلمين.. والشئون القانونية تنتظر المقصرين

 

عاجل| التعليم تطلب إعادة تسجيل العجز و الزيادة لمعلمين

 

"ثورة أمهات مصر": نطالب الوزير بتعديل أعمال السنة من خلال امتحانات الـ"ميدتيرم".. 70 % من درجات المرحلة الابتدائية ثبت أنها بلا قيمة

 

 

"ثورة أمهات مصر": إلغاء أعمال السنة مطلب جماعي.. ونرفض المحسوبية لصالح أبناء المعلمين

 

 

ثورة أمهات مصر لـ"وزير التربية والتعليم" : " لقد وضعت أصابعنا تحت ضرس المعلمين"

 


وتابع اباظة أن الاهتمام بحقوق المعلمين ورفع مستواهم المعيشي، من أبسط حقوقهم علينا كنواب، لنقوم بالتعبير عن مطالبهم تحت قبة البرلمان، فالمعلمين هم اللبنة الرئيسية في بناء منظومة التعليم في مصر، ويجب النظر إليهم بعين الاعتبار، ليقدموا كل ما لديهم للمساهمة في تطوير العملية التعليمية داخل مصر.