طارق شوقى يعلن مفاجأة بشأن تقديم الدراسة العام المقبل عن موعدها

الجمعة 20/مارس/2020 - 08:25 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتبت - كريمة موسى
 
فجر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الاضطرار الى تقديم الدراسة العام المقبل 2021/2020، عن موعدها بحوالى اسبوعين.


اقرأ ايضا:











واضاف خلال تصريحات صحفية ان الحالة الوحيدة التى سوف تضطر فيها الوزارة الى تقديم موعد الدراسة لفئات معينة من الطلاب اسبوعين هى عدم تقديم هؤلاء الطلاب المشروع الخاص بهم عوضا عن امتحانات أخر العام والتى تم الغائها بداية من الصف الثالث الابتدائى الى الصف الثانى الاعدادى.


الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، اتخذ عدة قرارات منها: - من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل).. لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.


- الشهادات العامة والدبلومات الفنية.. سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.


- الصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

تعليقات Facebook