فيديو | برلمانى : النائبة شيرين فرج المصابة بـ " كورونا " حضرت اجتماع وزير التربية والتعليم

الأربعاء 13/مايو/2020 - 02:23 ص
د طارق شوقى
د طارق شوقى
كتب/ يوسف محمد
 

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن النائبة شيرين فراج ، المصابة بفيروس كورونا حضرت جلسة يوم الخميس الماضي ، مشيرا أعتقد أنها مكنتش لابسة كمامة يوم الخميس الماضي، وحضرت أمس اجتماع اللجنة الاقتصادية، فضلا عن اجتماع آخر بحضور وزير التربية والتعليم ".



 

عاجل| ننشر مواعيد إجازة عيد الفطر للمعلمين والعاملين بالدولة والقطاع الخاص


 

عاجل| صرف 750 جنيها منحة عاجلة للعاملين بهذه الجهات الحكومية بمناسبة عيد الفطر.. "مستند"


 

قرارا عاجلا لوزير التربية والتعليم بشأن إجراء تعديلا هاما في امتحانات هذا العام


عاجل| الأزهر: عودة صلاة التروايح والتهجد اليوم وحتى نهاية شهر رمضان


 

عاجل| عالم إيطالي: كورونا تغير.. ونواجه «مرضا مختلفا»


أهم الأخبار| هل وزير التربية والتعليم في خطر بسبب "كورونا"؟..  أول تعليق رسمي بشأن موعد صرف مرتبات المعلمين علي أساسي 2020 .. زيادة مكافأة أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.. "الصحة" تعلن التفاصيل الكاملة للحظر الكامل في الأسبوع الأخير فى رمضان وأيام العيد


اضاف ياسر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي " على قناة صدى البلد أن اللجنة تنفذ كافة الإجراءات الاحترازية بحضور 40 عضوا فقط الاجتماعات داخل قاعات مجلس الشوري، مع إجراء فحص طبي لكافة الحاضرين، واشتراط ارتداء الكمامة.

اوضح النائب طلعت خليل سيجري عزل لمدة 14 يوما كون كان بجوار النائبة شيرين فراج»، مؤكدا استعداد كافة النواب إجراء تحليل فيروس كورونا.

 

وأكد استمرار اللجنة في مباشرة أعمالها قائلا: «مستمرون حتى ننهي الموازنة»، مشيرا إلى أن اللجنة أنهت قانون البورصة، وجزء كبير من الموازنة.

 

وأوضح أنه تم تخصيص 93 مليار جنيه للصحة في الموازنة الجديدة وقد تصل إلى 100 مليار، معلقا «الصحة رقم واحد في موازنة يليها التعليم العالي».

 

وأشار إلى أن مصر ستحصل على قرض بقيمة تتراوح من 7.5 إلى 8 مليارات جنيه من صندوق النقد الدولي، متابعا «سيكون هناك موازنة تقشفية بسبب أزمة فيروس كورونا وستكون الأولوية للمصنع والمزارع المصري».

 

وأكمل «المواطن المصري فوق دماغنا اقتداء بما يفعله الرئيس السيسي، ولن يتأثر بالموازنة التقشفية».

 

وتابع «لا يمكن حدوث زيادات في الأسعار كون هناك انكماش بالعالم واستمرار الإصلاح الاقتصادي لن يسبب زيادات» مطالبا البنك المركزي بتخفيض نسب الفائدة كونها تضر المصنعين والمزارعين.

 


تعليقات Facebook