الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

عاجل| عالم إيطالي: كورونا تغير.. ونواجه «مرضا مختلفا»

الأربعاء 13/مايو/2020 - 06:37 ص
ارشيفية
ارشيفية

أعلن جوزيبي ريموتسي رئيس قسم الدراسات الدوائية في ميلانو، إنه متفائل بتجارب إعطاء بلازما الدم المحتوية على الأجسام المضادة للمرضى، مشيرا إلى أن منحى وشكل المرض قد تغير.


 

عاجل| ننشر مواعيد إجازة عيد الفطر للمعلمين والعاملين بالدولة والقطاع الخاص


 

عاجل| صرف 750 جنيها منحة عاجلة للعاملين بهذه الجهات الحكومية بمناسبة عيد الفطر.. "مستند"


 

قرارا عاجلا لوزير التربية والتعليم بشأن إجراء تعديلا هاما في امتحانات هذا العام


عاجل| الأزهر: عودة صلاة التروايح والتهجد اليوم وحتى نهاية شهر رمضان


 

عاجل| عالم إيطالي: كورونا تغير.. ونواجه «مرضا مختلفا»


أهم الأخبار| هل وزير التربية والتعليم في خطر بسبب "كورونا"؟..  أول تعليق رسمي بشأن موعد صرف مرتبات المعلمين علي أساسي 2020 .. زيادة مكافأة أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.. "الصحة" تعلن التفاصيل الكاملة للحظر الكامل في الأسبوع الأخير فى رمضان وأيام العيد

وأضاف ريموتسي، «مرضى اليوم مختلفون تماما عن المرضى منذ 3 أو 4 أسابيع، عدد الحالات التي تدخل المستشفيات وغرف العناية المركزة مستمر في الانخفاض»، مشيرا إلى أن معظم المرضى بإمكانهم العودة إلى منازلهم الآن دون الحاجة إلى أجهزة تنفس اصطناعي.


وتابع في مقابلة تليفزيونية نشرتها «ليبيرو»، «لقد تغير الوضع في كل مكان، ليس فقط في برغامو وميلانو، ولكن أيضا في روما ونابولي».


وأشار إلى أنه لا يعرف ما إذا كان «الفيروس قد تغير أو أن مناعة الأجسام لكل مريض قد تغيرت.. لا يسعني إلا أن أقول شيئا واحدا: نحن في مواجهة مرض مختلف تماما عن المرض الذي وضعنا في أزمة في بداية الوباء».

واستكمل: «المصابون اليوم، أفضل بكثير من المصابين قبل شهرين»، مشيرا إلى مسار بديل يبدأ بالبلازما «المعالجة» التي يمكن من خلالها تكوين الأجسام المضادة لإعطائها للمرضى حتى يتمكنوا بدورهم من الشفاء.


وأضاف: «ستكون تجاربنا خطوة إلى الأمام من أجل الحصول على أجسام مضادة في المختبرات، هناك بالفعل العديد من الشركات التي تعمل على ذلك وفي رأيي، سيصلون قريبا إلى اللقاح».


واعتبر أنه «منذ ظهور كورونا أواخر العام الماضي في الصين، فإن قوته تضعف تدريجيا».


وبلغ عدد الوفيات في إيطاليا 31389 حالة، من أصل 218 ألف مصاب.


وبدأت إيطاليا في 4 مايو تخفيف القيود المفروضة لاحتواء الوباء، والتي شملت الإغلاق التام، ومن المقرر أن تعيد البلاد فتح المتاحف ومحال البيع بالتجزئة للسلع غير الغذائية.


وتواصل السلطات الإيطالية مطالبة المواطنين بلزوم الحيطة، محذرة من موجة تفش ثانية للوباء.