Advertisements

داليا الحزاوى تطرح عدة سيناريوهات لعقد امتحانات التيرم الاول للشهادة الاعدادية

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 11:12 ص
السبورة
كتب - عبدالملك حمدى
 
Advertisements
قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر، ان حالة من الجدل اثيرت بعد قرار وزارة التربية والتعليم الخاص بعقد امتحانات الصف الثالث الاعدادي علي المنهج كله اخر العام. 

واضافت فى تصريحات لها لـ "السبورة" وجد اولياء امور طلاب الصف الثالث الاعدادى في ذلك ظلما شديدا لان المناهج كبيرة وقد تم بالفعل المذاكرة للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الاول، وسيكون تأجيل الامتحانات عبء جديد على الاسر، سواء ماديا او معنويا ونفسيا. 

وتابعت الحزاوي: "فالشهادة الاعدادية لها طبيعة خاصة لوجود تنسيق بعدها اما ينقل الطالب إلى الثانوي العام او التعليم الفني طبعا للمجموع الحاصل عليه في الامتحانات، لذا نطالب الوزير باعادة التفكير في امر طلاب الاعدادية من جديد.

وطرحت الحزاوى عدة سيناريوهات يمكن التفكير فيها: "جعل طلاب الصف الاول والثاني الثانوي امتحاناتهم في المنازل لان التابلت سهل الامر في عقد امتحانات لهم، ونزول طلاب اعدادية بدل منهم في نفس ايامهم.

واضافت عقد امتحانات شهرية لطلاب الاعدادية في الترم الثاني وبذلك ننتهي من ازمة امتحانات اخر العام لهم، والسنة الماضية لا ننسي ان  طلاب الاعدادية كانت الابحاث وسيلة التقييم لديهم في الترم الثاني، اوالسيناريو الاخر وهو تحديد دروس معينة من الترم الاول يتم الامتحان فيه للتخفيف عنهم. 

واختتمت الحزاوي بأننا جميعا نثمن جهود الوزارة في انهاء السنة الدراسية في ظل وباء كورونا على خير ولكن الطلاب لا ذنب لهم في هذه الظروف.



Advertisements

تعليقات Facebook