الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

فوز منتخب مصر على الرأس الأخضر يضمن المركز الثاني

4 سيناريوهات لتأهل منتخب مصر الى ثمن نهائي أمم أفريقيا 2023

الإثنين 22/يناير/2024 - 01:16 م
منتخب مصر
منتخب مصر

وضع منتخب مصر نفسه فى مأزق عندما تعادل فى الجولتين الماضيتين من بطولة كأس أمم افريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت دي فوار، حيث لم يتمكن من تحقيق أى فوز فى البطولة، وتعادل أمام موزمبيق بهدفين فى الجولة الأولى، وفى الجولة الثانية تعادل أمام غانا بهدفين.  

 

حسبة معقدة

الأمر الذى أدى الى وقوعه في حسب برما وحسبة معقدة، حال تعادل منتخب مصر أو هزيمته فى مباراة الليلة أمام الرأس الأخضر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

 

4 سيناريوهات لضمان الوصول الى دور ثمن نهائي 

ورسمت الجماهير المصرية العديد من السيناريوهات وصلت الى 4 سيناريوهات لضمان الوصول الى دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، ويعد السيناريو الأول الوحيد الذي يضمن لـ منتخب مصر الصعود كثاني المجموعة دون النظر الى مباراة غانا وموزمبيق.


السيناريو الأول

السيناريوم الأول امام منتخب مصر هو الذى تمنى الجماهير المصرية النفس به، وهو الاعتماد على أنفسنا دون اللجوء إلى الانتظار، سواء نتيجة المجموعة ومباراة غانا أو نتائج باقي المجموعات، فتحقيق الفوز على الرأس الأخضر الليلة بأى نتيجة يرفع رصيد منتخب مصر الى 5 نقاط، ويحتل المركز الثاني دون انتظار مباراة غانا وموزمبيق، حيث يمتلك كل منتخب مهم نقطة واحدة، وتحقيق أي منتخب منهم الفوز يصل به الى النقطة الرابعة منتظرا نتيجة مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر.


السيناريو الثاني

وهو سيناريو التعادل ووصول منتخب مصر الى النقطة الثالثة، ففي هذه الحالة يمكن لـ منتخب مصر أن يصل الى المركز الثاني بشرط أن تتعادل غانا وموزمبيق باى نتيجة لانه فى هذه الحالة سوف يصلان الى النقطة الثانية فقط، بينما يرفع منتخب مصر رصيده الى 3 نقاط محتلا المركز الثاني ايضا.


السيناريو الثالث

أما السيناريو الثالث فهو تحقيق منتخب مصر التعادل أمام الرأس الأخضر الليلة، وفوز اى من غانا أو موزمبيق، وفي هذه الحالة ينتظر نتائج المنتخبات الأخرى فى المجموعات أملا فى انتظار الدخول كأفضل 4 ثوالث، وهذا السيناريو نسبة نجاحه وصعود منتخب مصر الى دور ثمن النهائي لا تتعدى نسبة الـ 10%.


السيناريو الرابع

ويأتى السيناريو الرابع وهو الأمر، فهزيمة منتخب مصر الليلة، وتعادل كل من موزمبيق وغانا، في هذه الحالة كل منتخب سوف يكون لديه نقطتين، فيتم النظر الى فارق الأهداف أولا لتحديد صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة، ثم بعد ذلك اللجوء الى اللعب النظيف، اى المنتخب الذي حصل على بطاقات صفراء أقل.