الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

قطر تسحق الأردن بثلاثية في نهائي كأس أمم آسيا

قطر تحقق أمم آسيا للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على الأردن

السبت 10/فبراير/2024 - 07:47 م
منتخب قطر
منتخب قطر

حقق منتخب قطر فوزا ساحقا على نظيره الأردن، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في نهائي كأس أمم آسيا، والتى اسدل الستار عليها منذ دقائق، حيث أقيمت المباراة النهائية بين قطر والأدرن على ملعب لوسيل الذي أقيم عليه نهائي كأس العالم 2022، بين فرنسا والأرجنتين، والذي توج به فريق الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي ببطولة كأس العالم الأخيرة. 


3 ضربات جزاء

أحرز الاهداف لمنتخب قطر أكرم عفيف من 3 ضربات جزاء  في الدقائق 22 و73 وبلس 90، بينما أحرز الهدف الوحيد لمنتخب الأردن يزين النعيمات في الدقيقة 67 من عمر اللقاء.


قطر بطلا لـ أمم آسيا للمرة الثانية على التوالي

بهذه النتيجة يتوج منتخب قطر بطلا لـ أمم آسيا للمرة الثانية على التوالي بعد أن حقق الفوز لأول مرة في تاريخه عام 2019 على حساب اليابان حيث حقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

طريق قطر إلى نهائي أمم آسيا

وقع منتخب قطر في المجموعة الأولي والتى ضمن كل من منتخبات لبنان وطاجيكستان والصين، وكانت ضربة البداية أمام لبنان حيث حقق الفوز الأول له في المجموعة بنتيجة 3 أهداف نظيفة أحرزهم أكرم عفيف والمعز علي، بينما لعب المباراة الثانية له في المجموعة أمام طاجيكستان، وحقق الفوز بهدف نظيف أحرزه أكرم عفيف، بينما اختتم مباريات المجموعة أمام الصين وفاز عليه 
دور المجموعات وحقق الفوز بهدف أحرزه حسن الهيدوس.


الأدوار الإقصائية

احتل منتخب قطر مجموعته بعد تحقيق العلامة الكاملة وحصد 9 نقاط، حيث لعب فى دور ثمن النهائي أمام فلسطين، بعد أن حقق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، حيث كان متأخرا بالنتيجة بهدف أحرزه عدي دباغ، بينما أحرز لـ منتخب قطر حسن الهيدوس وأكرم عفيف.


دور ربع نهائي أمم آسيا

ضرب منتخب قطر موعدا في دور ربع نهائي أمم آسيا، بعد الفوز على منتخب أوربكستان بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف، ليصعد الى دور نصف النهائي.


دور نصف النهائي

لعب منتخب قطر في دور نصف النهائي أمام منتخب إيران، حيث حقق الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث أحزر أهداف منتخب قطر كل من أكرم عفيف وقاسم الجابر والمعز علي، بينما سجل لإيران كل من سردار أزمون وعلي رضا جهانبخش.


أحرز منتخب قطر في بطولة أمم آسيا 2024، 14 هدفا أحرز منها أكرم عفيف 8 أهداف ليفوز بهداف البطولة، بينما دخل في مرمى منتخب قطر 5 أهداف.