الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تروج منح شهادات موثقة ومعتمدة من جهات حكومية

أخبار الجامعات | وزير التعليم العالي يغلق كيانًا وهميًا بالمنوفية عن طريق الضبطية القضائية

الإثنين 11/مارس/2024 - 02:32 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أصدر قرارًا بإغلاق "ابن سينا للعلوم الطبية"، والتي تقع في برج الصفوة بشارع شعبان من شارع امتداد عبد الرحمن الشرقاوي بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية. يُشار إلى أن المنشأة تعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قبول طلاب خريجي الثانوية العامة والأزهرية، بنسبة 50% فأكثر، وتُقدم برامجًا في مجالات الرعاية الصحية، مع توفير شهادات موثقة ومعتمدة من جهات حكومية.


وجّه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإغلاق المنشأة المعروفة باسم "ابن سينا للعلوم الطبية"، والتي تقع في برج الصفوة بشارع شعبان بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية. يتضمن القرار إجراءات قانونية لضمان تنفيذه ومنع المنشأة من استئناف نشاطها في حالة مخالفتها للقرار الوزاري.

 

 

وزير التعليم العالي يوصي بزيادة جهود لجنة الضبطية القضائية


وأشاد وزير التعليم العالي، بجهود لجنة الضبطية القضائية في مكافحة هذه الكيانات، معربًا عن تقديره وامتنانه، وأوصى بزيادة جهودها خلال الفترة القادمة لمكافحة أي مؤسسات غير مرخصة أو كيانات وهمية تدعي ممارسة أنشطة تعليمية، بهدف حماية مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم استغلالهم.


تم ذلك في سياق تقديم تقرير من السيد عطا، مستشار الوزير لسياسات القبول والتنسيق، حول جهود لجنة الضبطية القضائية. أكد أن هذه اللجنة مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية، تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي. ودعا الوزير طلابه وأولياء أمورهم إلى عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.


صرح الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تواصل جهودها على مدار الساعة، وتقدم تقاريرها بشكل دوري لوزير التعليم العالي. تتخذ اللجنة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات، وتعمل على تكثيف حملاتها بالتنسيق مع وزارة العدل.


وأوضح المُتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، ونشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة بالتعاون مع الهيئات الرقابية والجهات المعنية. وأكد على أهمية التحقق من شرعية أي مؤسسة أكاديمية عبر موقع وزارة التعليم العالي وحساباتها الرسمية على منصات التواصل لتجنب الوقوع ضحية للكيانات الوهمية.