الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أقيمت ندوة بعنوان "الطلاق والترمل ومخاطرهما على الأمن الاجتماعي" في كلية التربية بجامعة عين شمس..

رئيس مركز بحوث الشرق الأوسط: الأسرة وليس الفرد هي نواة المجتمع وركيزته الأساسية

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 09:39 م
رئيس مركز بحوث الشرق
رئيس مركز بحوث الشرق الأوسط: الأسرة وليس الفرد هي نواة المج

أخبار الجامعات.. بإشراف رئيس جامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيسة مجلس إدارة مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية، قد أقيمت ندوة بعنوان "الطلاق والترمل ومخاطرهما على الأمن الاجتماعي" في كلية التربية بجامعة عين شمس.

 

أخبار الجامعات.. تمت الندوة تحت إشراف الأستاذة الدكتورة صفاء شحاتة، عميدة الكلية، وتمت إدارتها من قبل الدكتورة نيفين زكريا، رئيسة قسم الفلسفة والاجتماع، وتنظيمها من قبل الدكتورة أسماء نبيل إحسان والدكتورة آمال محمد ربيع.

 

أخبار الجامعات..  في بداية الندوة، رحبت الدكتورة نيفين زكريا بالدكتور حاتم العبد، معربة عن سعادتها بحضوره وتقديرها لعمق علمه وأسلوبه الفعّال في العرض. 

 

أخبار الجامعات..   "الطلاق والترمل ومخاطرهما على الأمن الاجتماعي"

أخبار الجامعات..  وأكدت أهمية موضوع الندوة في استعراض كتاب "الطلاق والترمل ومخاطرهما على الأمن الاجتماعي" الذي كتبه الدكتور العبد، مشيرة إلى شموليته وسهولة عرضه وتناوله للتفاصيل الدقيقة للعلاقات الزوجية والأثر الاجتماعي لهذه الظاهرة في مجتمعنا المصري.

 

أخبار الجامعات..  بعد ذلك، تحدث الدكتور حاتم العبد، معربًا عن شكره للأساتذة الحاضرين على حسن الاستقبال، وشدد على دور الأكاديميين في توعية المجتمع والتصدي لمشاكله، وأبرز أهمية كتابته لهذا الكتاب لتسليط الضوء على ظاهرة الطلاق والترمل وتحليل أسبابها ونتائجها.

 

أخبار الجامعات..  أشار الدكتور العبد إلى ضرورة التمييز بين الطلاق العلاجي والطلاق الوبائي، مؤكدًا على أهمية المحافظة على استقرار الأسرة والزواج كركيزة أساسية في المجتمع.

 

أخبار الجامعات.. وفي الختام، قدمت الدكتورة نيفين زكريا شهادة تقدير للدكتور حاتم العبد تقديرًا لمساهمته الفعّالة في إثراء النقاش والتوعية بأهمية الحفاظ على الأسرة وتقويتها في المجتمع.