الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بناءً على ترشيح من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أخبار الجامعات.. جامعة المنصورة تعلن انضمام عضوين لتشكيل مجلس أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية

السبت 16/مارس/2024 - 11:42 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أخبار الجامعات.. أعلنت جامعة المنصورة في بيان لها اليوم السبت عن انضمام الدكتور محمد عبد الوهاب والدكتور أحمد شقير إلى المجلس الأعلى لأخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية حيث  تم اختيارهما بناءً على ترشيح من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

أخبار الجامعات.. المجلس الأعلى لأخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية يضم عددًا من أساتذة كليات الطب بالجامعات المصرية وممثلين عن وزارات الصحة والدفاع والداخلية، بالإضافة إلى بعض الشخصيات العامة ذات الخبرة، بما في ذلك علماء من جامعة المنصورة.

أخبار الجامعات.. الدكتور محمد عبد الوهاب هو رئيس الجمعية العالمية لجراحة الجهاز الهضمي والأورام، وهو أيضًا عضو في لجنة مراجعة الجامعات الأجنبية واللجنة العامة لمعادلات علوم الحياة والطب، وحاز على العديد من الجوائز المحلية والدولية.

أخبار الجامعات.. أما الدكتور أحمد شقير، فهو أستاذ كلية الطب بجامعة المنصورة والرئيس الأسبق للقسم ولمركز الكلى والمسالك البولية بالجامعة، وهو مصنف رقم واحد على مستوى جمهورية مصر العربية وعلى مستوى أفريقيا في مجال المسالك البولية، ويُعتبر ضمن أفضل 2% من علماء العالم طبقًا لتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية.

أخبار الجامعات.. يُشير هذا التعيين إلى الاعتراف بتميز الدكتورين وإسهاماتهما البارزة في مجالاتهما، ويُظهر الثقة التي تولاها الوزير والجامعة بقدراتهما في تقديم إسهامات قيمة في مجال البحث الطبي وأخلاقياته.