الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حصلت على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية..

أخبار الجامعات.. جامعة المنصورة تحصد مراكز متقدمة بتصنيف سيماجو 2024

الخميس 14/مارس/2024 - 04:32 م
تصنيف سيماجو
تصنيف سيماجو

أخبار الجامعات.. حققت جامعة المنصورة إنجازات ملموسة في تصنيف سيماجو العالمي للمؤسسات البحثية والأكاديمية لعام 2024، حيث تصدرت عدة تخصصات وحصلت على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية. تمثل هذه الإنجازات إضافة قيمة لسجل الإنجازات المتميزة للجامعة.

أخبار الجامعات..  جامعة المنصورة تتصدر في  الهندسة المدنية والإنشائية وعلوم الغلاف الجوي

أخبار الجامعات..  وتصدّرت جامعة المنصورة تخصصات مثل الهندسة المدنية والإنشائية، وعلوم الغلاف الجوي، وعلم النفس، حيث احتلت المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في هذه التخصصات. كما حصلت على المركز الثاني في عدة تخصصات أخرى مثل الأعمال والإدارة والمحاسبة، والرياضيات، والجيولوجيا، وهندسة المحيطات، وغيرها، 

أخبار الجامعات..  بالإضافة إلى إدراج مستشفياتها ضمن قائمة المؤسسات ذات المستوى العالي.

أخبار الجامعات..  تعكس هذه الإنجازات التزام جامعة المنصورة بالجودة والابتكار في مجالات التعليم والبحث العلمي. وأكد الأستاذ الدكتور شريف خاطر، رئيس الجامعة، أن هذا التقدم يعكس الجهود المستمرة لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة، والتوافق مع رؤية مصر 2030 في تعزيز مكانتها كمركز تعليمي مرموق في المنطقة.

أخبار الجامعات..  تجسد هذه الإنجازات الحثيثة للجامعة في النهوض بالعملية التعليمية والبحثية في مجالات العلوم التطبيقية والاجتماعية والإنسانية، وتوجيهها نحو تلبية احتياجات الدولة والمشروعات القومية، بالإضافة إلى تعزيز النشر الدولي والمشاركة في المشاريع التنافسية المحلية والدولية.

أخبار الجامعات..  وتصنيف سيماجو يُعتبر مؤشرًا هامًا لأداء المؤسسات الأكاديمية والبحثية على الصعيدين المحلي والدولي، ويشير إلى جهود جامعة المنصورة في تحقيق التميز والتأثير الإيجابي في المجتمع.