الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ذوي الهمم في مشروع دعم الحكومة الإلكترونية والإبتكار

أخبار الجامعات | رئيس جامعة المنصورة يكرم أبناء الجامعة من ذوى الهمم

الأربعاء 13/مارس/2024 - 03:03 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

كرم الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة صباح اليوم أبناء جامعة المنصورة من ذوي الهمم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة " معًا لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع العام، في إطار مشروع دعم الحكومة الإلكترونية والإبتكار في الإدارة العامة، مؤكدا أن جامعة المنصورة تولي اهتماما بالطلاب ذوي الهمم. 

الحضور

بحضور الأستاذ الدكتور محمد عطية نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة نيفين عبد الخالق مدير مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بـ جامعة المنصورة واستشاري الدمج بالمشروع  ومدرب الفريق. 

جامعة المنصورة تولى ملف دعم الطلاب ذوي الإعاقة إهتماما كبيرًا 

وأكد الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة على أن جامعة المنصورة تولى ملف دعم الطلاب ذوي الإعاقة إهتماما كبيرًا، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات، من أجل الإرتقاء بحياة هؤلاء الأشخاص، وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، وكذلك دورهم الفاعل فى بناء الوطن.
 

وعبر عن فخره واعتزازه  بأبناءه الذين أثبتوا أن لديهم دائمًا القدرة والإرادة والعزيمة على تحدى الصعاب وتحقيق المستحيل وبرهنوا على أن بداخل كل واحد منهم همة تدفعه نحو التفوق والتميز، واستطاعوا أن يحققوا نجاحًا مميزًا بالمسابقة أشادت به الجهات المحكمة المحلية والدولية، مؤكدًا أنهم مستقبل مصر وفخرها، وأن جامعة المنصورة تسعى دائما لتوفير  لكل وسائل الدعم  والتسهيلات وتذليل الصعاب، وتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب من ذوي الهمم. 


ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور محمد عطية على اهتمام الجامعة بملف الطلاب ذوي الهمم، مؤكدًا علي تقديم كافة سبل الدعم والعمل على تقديم كافة التيسيرات لهم، والاهتمام بالتأهيل  و التدريب  و اكتساب المهارات  و الخبرات المختلفة  من خلال مركز خدمات الأشخاص ذوى الاعاقة  بالجامعة  والوحدات الخدمية بالكليات وإدارة رعاية الطلاب، لضمان مشاركتهم الفعالة في كافة الأنشطة الطلابية المختلفة، وتحقيق الدمج المنشود فى المجتمع، مما كان له أثرا إيجايبا على زيادة نسب  المشاركة لهم في مختلف المجالات والأنشطة،  و تميزهم بالحصول على مراكز متقدمة خلال كافة المحافل.

 

و تم تكريم الفائزين بالثلاث مراكز الأولى: المركز الأول الطالب / توني ناجي مجدي  الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق، بينما فازت بالمركز الثاني سعاد سمير أحمد - باحثة الماجستير بكلية التربية، وفازت بالمركز الثالث  زينب صبري عبد الحليم - باحثة الدكتوراة بكلية الآداب.
 

كما تم تكريم  المتأهلين  للفوز ضمن العشرة الأوائل كأفضل تقارير بحثية  كل من: جنات معوض عبد الخبير  باحثة الدكتوراة بكلية الآداب، الطالب / محمود هشام فرج الفرقة الرابعة كلية الحقوق.
الجدير بالذكر أن  مشروع دعم الحكومة الإلكترونية والإبتكار في الإدارة العامة قام بتنفيذه المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" نيابة عن الحكومة الألمانية، وبالشراكة مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.