الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نتيجة لتنمية سياسات البحث العلمي وسد الفجوة المعرفية ..

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة القاهرة: نجحنا في زيادة معدل النشر العلمي

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:15 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أخبار الجامعات.. أعلن رئيس جامعة القاهرة،  الدكتور محمد الخشت،  عن تحقيق الجامعة إنجازًا ملحوظًا في مجال البحوث العلمية التطبيقية في ميدان الآداب والعلوم الإنسانية، وذلك نتيجة لتنمية سياسات البحث العلمي وسد الفجوة المعرفية، وزيادة معدل النشر العلمي الدولي. 

أخبار الجامعات.. تطوير العديد من المجلات العلمية وتحويلها إلى مجلات دولية

أخبار الجامعات.. وأكد الدكتور الخشت أن جامعة القاهرة نجحت في تطوير العديد من المجلات العلمية وتحويلها إلى مجلات دولية بالتعاون مع دور النشر العالمية، بالإضافة إلى زيادة التمويل والتعاون مع الجامعات الرائدة في دول العالم.

أخبار الجامعات.. وفي إطار التصنيف الإنجليزي "كيو إس" للتخصصات، جاءت جامعة القاهرة ضمن القائمة الرفيعة للجامعات العالمية المتميزة في مجال الآداب والعلوم الإنسانية، حيث جاءت في المرتبة 251 عالميًا. وأوضح الدكتور الخشت أن هذا التقدم يشكل تقدمًا ملحوظًا على الصعيدين العالمي والإقليمي.

أخبار الجامعات.. وشدد رئيس جامعة القاهرة، أن تطور الجامعة لم يقتصر فقط على مجال الآداب والعلوم الإنسانية، بل شمل أيضًا التخصصات الفرعية، حيث شمل التصنيف أكثر من 2000 جامعة عالمية كبرى. وبيّن أن جامعة القاهرة تقدمت في عدة تخصصات فرعية بنسبة تطور بلغت 400%.

أخبار الجامعات.. وتأتي تخصصات جامعة القاهرة في قمة التصنيف في عدة مجالات، من بينها علم الآثار والعمارة والبيئة واللغويات واللغات الحديثة وآدابها. يُذكر أن جامعة القاهرة تستمر في تعزيز مكانتها العالمية كجامعة رائدة في مختلف المجالات العلمية والبحثية.