الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يفتتح مهرجان حفلات تخرج جامعة الأهرام الكندية

السبت 24/أغسطس/2019 - 11:21 م
السبورة

أشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن إطلاق اسم "فاروق إسماعيل" على دفعة 2019، يعد تكريمًا لتاريخ طويل من العمل الاكاديمى بدء بجامعة القاهرة، أعرق الجامعات المصرية، إلى تأسيس جامعة الأهرام الكندية 2004، والذى أثمر عن شباب وشبات الوطن أمل مستقبل مصر فى خطة التنمية  الذى يقع على عاتقهم.
جاء ذلك مساء اليوم فى افتتاح مهرجان حفلات تخرج جامعة الأهرام الكندية دفعة "فاروق إسماعيل 2019"، تحت رعاية وزير التعليم العالى، وعبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام وأمناء الجامعة، حيث يشهد هذا العام تخريج أولى دفعات كلية الهندسة فى احتفالية الافتتاح، بمركز المنارة الدولى للمؤتمرات.
وأوضح عبد المحسن سلامة أن إطلاق اسم "فاروق إسماعيل" على دفعة خريجى هذا العام 2019، استكمالُا للتقليد السنوى الذى بدء العام الماضى بدفعة مؤسس الجامعة الراحل "إبراهيم نافع"، لتبرز لتوثيق رحلة الجامعة وكل من كان لهم الفضل فى إنشائها وجهودهم فى استمرار ريادتها وتفوقها الأكاديمى والعلمى.
وأشار الدكتور فاروق إسماعيل إلى مواكبة الجامعة للتطورات التكنولوجيا فى التعليم الجامعى، من خلال استحداث برنامج "الذكاء الاصطناعى" بكلية علوم الحاسب، الذى توليه القيادة السياسية رعايةً ودعمًا لتصبح مصر دولة رقمية حديثة.