الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اتحاد طلاب تحيا مصر: الدراسة الأونلاين رغم صعوباتها الحالية خطوة مؤثرة علي المدي البعيد

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 10:48 م
السبورة

صرح احمد ناجي المتحدث بإسم اتحاد طلاب تحيا مصر أن الدراسة الأونلاين رغم ما تمثله في الوقت الحالي من صعوبات أمام طلبة الجامعات لكون النظام مستجد لدي الطلبة ولم يتم تدريبهم علي افضل الطرق بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وذلك الأمر جعل موجة من الغضب لدي الكثير من طلاب الجامعات وذلك ظهر بشكل واضح في الهاشتاج المطالب بإلغاء الترم أو أداء الامتحان فيما تم دراسته قبل التأجيل، إلا أنها خطوة مؤثرة علي المدي البعيد لتطبيق التعليم الأونلاين بالشكل الأمثل داخل الجامعات المصرية .

وذلك يساهم في الارتقاء بتصنيف مصر علي المستوي العالمي من الناحية العلمية وبعد مرور تلك الأزمة ستكون من ضمن اولويات وزارة التعليم العالي هي تطبيق أفضل الطرق التكنولوچية داخل الجامعات المصرية لأنهم أدركو أهميتها في التعامل مع مثل هذة الظروف الحرجة التي قد تمر بها البلاد .


 وبالتأكيد نحن نمر بمرحلة حرجة تتطلب من الجميع بما فيهم طلاب الجامعات التكاتف والتعامل في إطار الظروف الحالية لمواجهة الأزمة التي يمر بها العالم.


الصعوبات هي سوء وبطئ خدمة  الإنترنت في مصر فبيأثر علي التعامل الاونلاين أثناء المحاضرة وكتير من الطلبة إمكانياتهم المادية محدودة جدا لدرجة أن بعضهم معندهمش لابتوب وبيعتمدو علي الموبايل وقدمو شكوي بعدم قدرتهم المالية لملاحقة المحاضرات بشحن الباقة.


الدكاترة غير مدربين للتعامل مع الدراسة الأونلاين مما زاد الأمر سوءاً وانتشار حالة من الغضب من بث محاضرات بجودة منخفضة  والاكثر تأثيرا هو اتجاه عديد من الدكاترة بإرسال الPDF دون شرح والاتجاه البعض منهم لإرسال ريكورد للمحاضرة فقط .


المطالب الامتحان فيما تم دراسته قبل إيقاف الدراسة أو إيقاف الترم وعمل ابحاث بديلا له

واتحاد طلاب تحيا مصر بيتم رعايته تحت الدولة المصرية  متواجد في جميع جامعات مصر من اسكندرية لاسوان بيقدم تدريبات مجانية للطلبة وبيكون متواجد ممثلين منه في المؤتمرات مع الرئيس ومقيم بروتوكولات تعاون  مع عدة جهات بدولة

والاتحاد دوره في مواجهة الأزمة  بينزل توعية للطلبة بالمحافظات بخطورة الوباء  بالإضافة لتواجد عدد من طلبة الاتحاد بالتعاون مع المحافظة مثل محافظة القاهرة النزول في عمليات التعقيم التي تتم بالاماكن والمناطق العامة