Advertisements

رضا حجازى يكشف تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة

الأحد 14/يونيو/2020 - 09:58 ص
السبورة
كريمه موسى
 
Advertisements

كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة استعدادا للامتحانات التى تنطلق 21 يونيو الجارى، موضحا أن الأسئلة ستكون مثل امتحان العام الماضى، وعلى الطلاب التركيز فى المراجعات وأدوات المراجعة التى وفرتها الوزارة للطلاب بشكل إلكترونى ومجان.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة فى  تصريحات صحفية  "أن مواصفات الورقة الامتحانية ستكون وفق الأعوام السابقة فى تطبيق نظام البوكليت، قائلا: لا يوجد تغيير وجزئيات الامتحان سوف تشمل المنهج الدراسى بأكمله حتى آخر جزء فى ما تم حذفه حتى 15 مارس الماضى بعد توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، متابعا: على الطالب الالتزام بما تم تحديده من مقررات دراسية وهى منهج الترم الأول بأكمله والثانى حتى أخر جزئية تم تحديدها.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة التزمت بشكل كامل أثناء وضع الأسئلة بالمناهج والجزئيات المقررة منذ بدء العام ولن يفاجئ أى طالب بأن هناك جزئية من المحذوفات فى الامتحان وأى جزئية تظهر فى الامتحان سيتم اتخاذ الاجراء المناسب الذى يحافظ على حق الطالب فى الحصول على درجته كاملة دون نقص، مؤكدا على ضرورة أن يبذل الطلاب قصارى جهدهم فى استغلال التسهيلات التى قدمته الوزارة لهم بسبب كورونا خاصة حذف وتخفيف المناهج.

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن جزئيات الامتحان تأتى وفق مواصفة تم تحديدها من قبل المركز القومى للامتحانات مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، مشيرا إلى أن يردد البعض بأن الأسئلة تأتى فى مستوى الطالب المتوسط وهذه العبارة غير دقيقة تربويا وعلميا ولكن الأسئلة موزعة وتراعى جميع المستويات.

وأوضح رئيس الامتحانات، أنه تم تخصيص 15% للمتسويات العليا للتفكير  و30% تذكر و30% للفهم، و25% للتطبيقات، وأسئلة التذكر والفهم يستطيع أى طالب الإجابة عنها، والطالب المتوسط يستطيع أن يجب عن أسئلة الفهم والتذكر والتطبيق أيضا، والطالب الفائق له 15% من إجمالى عدد الأسئلة فى كل مادة، مشددا على أنه لا تغيير فى جزئيات الامتحان فى كل مادة وإنما الأسئلة وفق العام الماضى.

وشدد على ضرورة متابعة الطلاب للنماذج الاسترشادية الموجودة على موقع الوزارة ومراجعتها للاستفادة منها قبل انطلاق الامتحانات.

Advertisements

تعليقات Facebook