الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تصريح مفاجئ لوزير التربية والتعليم بشأن امتحان التيرم الثاني للصفين الاول والثاني الثانوي يربك حسابات الجميع

الأربعاء 24/مارس/2021 - 06:00 م
أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تدوينة له علي صفحتة علي موقع فيسبوك جاء فيها: لماذا لا نعقد امتحانات الترم الثاني "من المنزل" للصفين الاول والثاني الثانوي؟

لان امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي "بما يخل بتكافؤ الفرص" "ويفقد الامتحان من مضمونه" وكلنا نعلم ذلك جيدا.

الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه "تدريبي" أو كانت ظروف الجائحة تحول تماما دون الحضور الى المدرسة ولكنه ليس حلا مثاليا طالما ان الكثيرين ما يزالوا يلجأون للتحايل على الامتحان!

لو التزم الجميع بالاعتماد على النفس وتفهم المجتمع التعليمي خطورة الغش لكان ممكنا الاعتماد على الامتحانات من المنزل وباذن الله نصل جميعا لهذه الثقافة من احترام العمل والتعلم وإدراك ان الغش جريمة في حق صاحبها وحق الآخرين.

وفي سياق أخر، اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، 3 قرارات حاسمة ومهمة الى جميع طلاب المرحلة الثانوية "الاول والثانى والثالث" الثانوى بشأن امتحانات التيرم الثانى لكل من الصفين الاول والثانى الثانوى، وامتحانات اخر العام لطلاب الثانوية العامة التى سوف تعقد فى شهر يوليو المقبل.


واكد وزير التربية والتعليم خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بشأن استخدام الكتب او الاجهزة الالكترونية في امتحانات الترم الثاني للصفين الاول والثاني الثانوي.