الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

غدا الأحد.. التعليم تعلن عن التفاصيل الكاملة لأول امتحان تجريبي لـ"الثانوية العامة" 2021

السبت 17/أبريل/2021 - 11:00 ص
طارق-شوقي
طارق-شوقي

تبدأ غدا الأحد 18 أبريل 2021 ، أول امتحان تجريبي لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ، و تستمر فعاليات هذه   خلال أيام 18 و 20 و 22 إبريل 2021.

ومن المقرر أن يتم عقد الامتحان من الساعة 10:30 صباحا حتى 1 ظهرا، وذلك عبر تنفيذ الامتحان الرئيسي على الخادم بالمدرسة من قاعات بها واي فاي.

ومن المقرر استخدام المنصة المركزية على السحابة الالكترونية وذلك من خلال خطوط الربط الفايبر أو من خلال ال4G في حالة الطوارئ.

وسوف يتم الأحد 18 ابريل استلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار من خلال الرابط http://tempuri.org/tempuri.html والدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلي بواسطة الواي فاي من خلال الرابط  http://tempuri.org/tempuri.html حل مجموعة من الاسئلة الاستبيانية لا علاقة لها بـ المنهج الدخول على نفس الرابط لتسجيل الملاحظات http://tempuri.org/tempuri.html.

 وسوف يتم يوم الثلاثاء 20 ابريل الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الالكترونية من خلال الرابط http://tempuri.org/tempuri.html بواسطة الواي فاي  وخطوط الربط للمدرسة فقط ومع تعطيل العمل بشرائح ال4g

وسوف يتم يوم الخميس 22 ابريل الدخول على السحابة الالكترونية باستخدام ال4g فقط والغرض التأكد من الاعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي اثناء الاختبارات مع غلق الواي فاي في هذا اليوم واتباع نفس خطوات اليومين السابقين.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أرقام التواصل للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور الاتصال على الخط الساخن 19368 ، او الواتس اب على رقم 01148970610.



قالت مصادر مطلعة داخل ديوان وزارة المالية، إن الدكتور محمد معيط قد اعتمد منذ أيام مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أبريل الجاري.

وأضافت المصادر في تصريحات إعلامية أنه طبقا لتعليمات وزارة المالية فقد تم تقسيم الوزرات والهيئات الحكومية  لتصبح مواعيد الصرف خمسة أيام.