السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: التعليم: صرف حافزا شهريا لكل من يشغل وظيفة مدير أو وكيل مدرسة .. محمد قريطم : وقف خصم أي مبالغ من مرتبات المعلمين لصالح النقابة حتي تتم المحاسبة من قبل الرقابة الإدارية.. "تخفيض عدد سنوات

الإثنين 28/يونيو/2021 - 01:47 ص
نشرة-السبورة
نشرة-السبورة

أهم الأخبار: التعليم: صرف حافزا شهريا لكل من يشغل وظيفة مدير أو وكيل مدرسة .. محمد قريطم : وقف خصم أي مبالغ من مرتبات المعلمين لصالح النقابة حتي تتم المحاسبة من قبل الرقابة الإدارية.. "تخفيض عدد سنوات الدراسة بدءاً من العام الدراسي المقبل" يتصدر بيان مجلس الوزراء 


طالب المعلم محمد قريطم في تدوينة له علي جروب اتحاد معلمي مصر، علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبو" بوقف خصم أي مبالغ من مرتبات المعلمين لصالح النقابة حتي تتم المحاسبة من قبل الرقابة الإدارية.

وقال قريطم في تدوينته "نرفض نحن المعلمين والمعلمات على خصم اى مبلغ للنقابة حتى تتم محاسبتهم من قبل الرقابة الإدارية والمالية واى شخص حيساعد فى اى خصم سيكون متواطئ من يوافق اب وشير كتير".


أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانا علي الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء علي موقع "فيسبوك" بشأن تخفيض عدد سنوات الدراسة بالدبلومات الفنية لنظام الخمس سنوات بدءاً من العام الدراسي المقبل تضمن الآتي:

- نفت وزارة التربية والتعليم تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتخفيض عدد سنوات الدراسة بالدبلومات الفنية لنظام الخمس سنوات بدءاً من العام الدراسي القادم

- نظام الخمس سنوات بمدارس الدبلومات الفنية خلال العام الدراسي القادم قائم كما هو دون تخفيض


أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا إلي المديريات التعليمية، أكدت فيه علي ضرورة صرف حافزا شهريا نظير إدارة المدرسة لكل من يشغل وظيفة مدير مدرسة أو وكيل مدرسة سواء بالتعيين أو الندب أو بأمر تكليف بحيث يمارس العمل فى الوظيفة.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم علي صرف المزايا المالية المقررة منها حافز الإدارة المدرسية وفق ما نص عليه القرار الوزارى 13 لسنة 2021 لكلا من مديري المدارس ووكلاء المدارس.