الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: مجلس الوزراء يصدر قرارا هاما بشأن امتحانات الثانوية العامة.. المعلمون يوجهون إنذار رسمي للوزارة بوقف خصم الـ "1%" من مرتبات المعلمين لصالح النقابة.. "التأمينات" تعلن عن الزيادات المقبلة

الإثنين 19/يوليو/2021 - 04:58 م
أرشيفية
أرشيفية

أهم الأخبار: مجلس الوزراء يصدر قرارا هاما بشأن امتحانات الثانوية العامة.. المعلمون يوجهون إنذار رسمي للوزارة بوقف خصم الـ "1%" من مرتبات المعلمين لصالح النقابة..  "التأمينات" تعلن عن الزيادات المقبلة للمعاشات 

كشف رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، اللواء جمال عوض، أن لجنة الخبراء بالهيئة تقوم بإعداد التقرير التي تقوم الهيئة بعرضها على مجلس الإدارة وذلك من أجل التمهيد لإصدار القرار الجمهوري وذلك بنسبة الزيادة السنوية للمعاشات وهذا اعتباراً من أول يوليو من كل عام.

وتابع عوض أن الزيادة السنوية تكون بنسبة لا تقل عن نسبة التضخم، ولا تزيد عن 15%، إلي جانب قيامها بتقديم الخبرات والاستشارات لمجلس الإدارة، إعداد الدراسات والأبحاث.

وقال أحمد خيري معلم بمحافظة الشرقية أن زيادة راتب معلم خبير 450 جنيه ووزير المالية يخصم منهم استقطاعات وتصبح الزيادة الفعلية 340 جنيه وثم يتم إضافتهم على المرتب ثم يتم الخصم على الشريحة ثم يتم الخصم لصالح صندوق لا نستفيد منه مطالبا بأن تمنح الزيادة كاملة للمعلمين.


نشر المعلم غازي أبو غازي تدوينة علي جروب اتحاد معلمي مصر، علي موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" تدوينة بشأن توجية إنذار رسمي لوزارة التربية والتعليم بوقف خصم الـ "1%" من مرتبات المعلمين لصالح النقابة تضمنت الآتي:


وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارا بأن تكون إجازة عيد الأضحي المبارك بداية من يوم الاثنين 19 يوليو ، حتى يوم السبت 24 يوليو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.