الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

التعليم تزف بشرى سارة الى طلاب الثانوية العامة بشأن نتيجة تصحيح امتحانات قبل العيد

الأحد 25/يوليو/2021 - 06:14 م
لجان امتحانات
لجان امتحانات

كشف مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم، عن بشرى سارة الى طلاب وطالبات الثانوية العامة، بشأن نتيجة تصحيح امتحانات آخر العام فى المواد التى ادى فيها الطلاب امتحانات آخر العام.


واضاف المصدر اعمال التصحيح اكدت ارتفاع نسب النجاح في معظم هذه  المواد التي انتهى تصحيحها بالفعل، مؤكدا ان نسب النجاح تقترب من نسب العام الماضى مع اختلاف فى شرائح المجموع.


واوضح المصدر ان اعداد الطلاب المقبولين فى كليات القمة والقطاعين الطبى والهندسة لن تقل عن الاعوام الماضى بصرف النظر عن ارتفاع المجاميع من عدمه.


حجازى يشدد على تطبيق هذا الاجراء لطلاب الثانوية العامة اثناء الامتحانات
شدد  الدكتور رضا حجازى،  نائب الوزير لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، على جميع اللجان الامتحانية بتوفير مياه شرب للطلاب أثناء الامتحان، والتأكيد على التعامل بهدوء وبطريقة لا تسبب توتر للطلاب، ومراعاة توفير المناخ المناسب داخل اللجان. 


"لجان ابناء الباشاوات"
وفى سياق متصل اكد الدكتور رضا حجازى، أنه فيما يخص صحة إجراءات الطلاب المحولين بمديرية سوهاج التعليمية؛ فقد تم تكليف التوجية المالي والإداري ببحث الموضوع والعرض، والمشهورة اعلاميا بلجنة ابناء الباشاوات. 


امتحانات الثانوية العامة سارت بشكل جيد
واضاف حجازى فى بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة في يومها العاشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.