الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاعلى للجامعات يعلن موعد اختبارات القبول لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الأهلية

الخميس 05/أغسطس/2021 - 07:03 م
السبورة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عقد اختبارات إلكترونية لطلاب شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وباقي طلاب الشهادات المعادلة للقبول بالجامعات الأهلية الأربعة "الملك سلمان – الجلالة – العلمين – المنصورة الجديدة"، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

- سيتم عقد الاختبارات على ثلاث مراحل في شهر أغسطس الجاري بناء على أولوية انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم سيعقد اختبار القبول:

- يوم الأربعاء الموافق ١١ أغسطس للطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق ٥ أغسطس. 

-  يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين ١٧، ١٨ أغسطس للطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق ١٢ أغسطس. 

- يومي الأربعاء والخميس الموافقين ٢٥، ٢٦ أغسطس للطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق ١٩ أغسطس.


وفى سياق اخر، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بشأن ما تم تداوله حول إتاحة مناهج العام الدراسي المقبل 2021-2022 بنظام الوحدات الشهرية، وذلك لمحاربة الدروس الخصوصية.

ونفي «شوقى» على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هذه الشائعات.

كما نفى صدور قرار بفرض عقوبة السجن عامين وغرامة 250 ألف جنيه والفصل النهائي من الخدمة لأي معلم يزاول مهنة الدروس الخصوصية سواء في مراكز الدروس الخصوصية أو في منزله.

وحذرت التربية والتعليم، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة "27963273-02".