الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عاجل.. الأعلي للجامعات : تطيعم "أعضاء هيئة التدريس- الإداريين - العاملين - الطلاب" بلقاح كورونا استعدادا للعام الدراسي الجديد

السبت 21/أغسطس/2021 - 05:10 م
السبورة

أصدر المجلس الأعلي للجامعات خلال اجتماعة اليوم برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي قرارا بسرعة القيام  بتطعيم جميع عناصر منظومة العمل بالجامعات والمعاهد والتي تتضمن "أعضاء هيئة التدريس- الإداريين - العاملين - الطلاب" باللقاحات الخاصة بالحماية من فيروس كورونا، وذلك  في إطار الاستعداد لبداية العام الجامعي الجديد.
 
وتضمن القرار أيضا ضرورة القيام برفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع الجامعات والمعاهد من خلال القيام بتجهيز جميع اللوجستيات الضرورية من أجل ضمان سلاسة تنفيذ تطعيم جميع عناصر منظومة العمل بالجامعات والمعاهد. 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس صباح اليوم السبت، الذي عقد في جامعة الإسكندرية، وحضة عدد من أعضاء المجلس برئاسة وزير التعليم العالي.

وفي سياق أخر  كلف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بوضع صيغة نهائية وذلك لبرنامج التغذية المدرسية في غضون أسبوعين من أجل البدء فى التنفيذ وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء 10 أغسطس من أجل متابعة جهود تطوير "منظومة التغذية المدرسية"  بحضور وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة وعدد من المسئولين.