الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. مجلس الوزراء : البدء في التطعيم الإجباري للمعلمين والطلاب.. والتحليل إلزامي لاستمرار المعلمين

السبت 21/أغسطس/2021 - 08:01 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد،  إنه من المقرر أن يتم البدء في عملية التطعيم ضد كورونا لكل من هو فوق سن 18 عاماً، وله صلة بالعملية التعليمية.

وأضاف سعد في تصريحات إعلامية أن التطعيم سوف يكون إجباريا وذلك لكل هذه الفئات ،مشيرا إلي أنه تم تطبيق ذلك القرار في قطاع السياحة،  وكان لذلك أثر إيجابي وهو ما سيتم تطبيقه في العملية التعليمية".

وناشد سعد أولياء الأمور بالقيام بتشجيع أبنائهم على تلقي اللقاح المجاني، مشيرا إلي أن التحليل إلزامي لاستمرار المعلمين في عملية التعليمية.

وكان المجلس الأعلي للجامعات قد أصدر خلال اجتماعة اليوم برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي قرارا بسرعة القيام  بتطعيم جميع عناصر منظومة العمل بالجامعات والمعاهد والتي تتضمن "أعضاء هيئة التدريس- الإداريين - العاملين - الطلاب" باللقاحات الخاصة بالحماية من فيروس كورونا، وذلك  في إطار الاستعداد لبداية العام الجامعي الجديد.
 
وتضمن القرار أيضا ضرورة القيام برفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع الجامعات والمعاهد من خلال القيام بتجهيز جميع اللوجستيات الضرورية من أجل ضمان سلاسة تنفيذ تطعيم جميع عناصر منظومة العمل بالجامعات والمعاهد. 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس صباح اليوم السبت، الذي عقد في جامعة الإسكندرية، وحضة عدد من أعضاء المجلس برئاسة وزير التعليم العالي.