الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: وزير التربية والتعليم يتقدم ببلاغ للنائب العام.. التعليم تكلف المديريات بحصر أعداد المعلمين غير المسجلين لتلقي لقاحات كورونا.. مجلس الوزراء يصدر قرارات ضد من يرفض الحصول علي لقاح كورونا

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 11:10 ص
نشرة-السبورة
نشرة-السبورة

أهم الأخبار: وزير التربية والتعليم يتقدم ببلاغ للنائب العام..  التعليم تكلف المديريات بحصر أعداد المعلمين غير المسجلين لتلقي لقاحات كورونا.. مجلس الوزراء يصدر قرارات ضد من يرفض الحصول علي لقاح كورونا من المعلمين

أصدر الدكتور رضا حجازى توجيهات لمديري المديريات التعليمية  بسرعة موافاة الوزارة بتقرير يوضح الموقف النهائي لعدد ونسب مئوية لـ"متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقي أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل".

وأشاد حجازي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل إنجاز هذا العمل، موجهًا مديري المديريات بتنظيم حملات توعية في المؤسسات التعليمية ومجالس الآباء لسرعة إجراء التطعيم في كل محافظات الجمهورية.

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تدوينة علي صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعلن فيه عن تقدمه ببلاغ للنائب العام.

وقال شوقي في تدوينة: "تظل مواقع السوشيال ميديا مسرحا لآلاف الاشاعات والافتراءات مثل النظرية الكاذبة المرفقة والتي لا اساس لها من قريب او بعيد. فعلا ضروري ابلاغ النائب العام ولكن عمن يروج مثل هذه السخافات التي تثير البلبلة".

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد،  أنه من المقرر أن يقوم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بإصدار عدد من القرارات التي تنظم عملية الحصول على اللقاح من أجل تحديد الإجراءات المتخذة تجاه من يرفض الحصول علي اللقاح".


وتابع سعد سوف نعطي فترة محددة يتم السماح فيها بالحصول على اللقاحات الخاصة بكورونا ، وعقب انتهاء المهلة سوف تتخذ إجراءات تجاه من رفض الحصول على اللقاح الخاص بكورونا ".