الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: "المالية" تعلن عن الموعد الجديد لصرف مرتبات شهر سبتمبر للمعلمين.. مجلس الوزراء : البدء في التطعيم الإجباري للمعلمين والطلاب.. والتحليل إلزامي لاستمرار المعلمين.. قرار خاص بالترقيات يسعد

السبت 28/أغسطس/2021 - 05:18 م
أرشيفية
أرشيفية

أهم الأخبار:  "المالية" تعلن عن الموعد الجديد لصرف مرتبات شهر سبتمبر للمعلمين.. مجلس الوزراء : البدء في التطعيم الإجباري للمعلمين والطلاب.. والتحليل إلزامي لاستمرار المعلمين.. قرار خاص بالترقيات يسعد جموع المعلمين


أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد،  إنه من المقرر أن يتم البدء في عملية التطعيم ضد كورونا لكل من هو فوق سن 18 عاماً، وله صلة بالعملية التعليمية.

وأضاف سعد في تصريحات إعلامية أن التطعيم سوف يكون إجباريا وذلك لكل هذه الفئات ،مشيرا إلي أنه تم تطبيق ذلك القرار في قطاع السياحة،  وكان لذلك أثر إيجابي وهو ما سيتم تطبيقه في العملية التعليمية".

وناشد سعد أولياء الأمور بالقيام بتشجيع أبنائهم على تلقي اللقاح المجاني، مشيرا إلي أن التحليل إلزامي لاستمرار المعلمين في عملية التعليمية.

تداولت عدد من جروبات المعلمين علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا لوزارة المالية بشأن موعد الجديد لصرف مرتبات شهر سبتمبر للمعلمين والذي تضمن الآتي

- سوف يتم صرف مرتبات المعلمين في العاملين بوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف في يوم الخميس23 سبتمبر 2021

- للمتخلفين عن صرف مرتباتهم في الموعد المحدد حددت وزارة المالية يومي الأحد والاثنين 26 و 27 سبتمبر 2021.

وفي سياق أخر قالت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، أنه من المقرر أن يتم دعوة جميع العاملين في "التربية والتعليم" من أجل التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص وذلك لحجز اللقاح عبر قسم مخصص لهم.

تداولت عدد من جروبات المعلمين علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا لوزارة التربية والتعليم بشأن الترقيات الخاصة بالمعلمين تضمن الآتي:

- احتساب مدة إعارة وظائف المدرسين بين مديريات التعليمية ضمن المدة البينية اللازمة عند الترقي إلى الوظائف الأعلى.

-  احتساب مدة إعارة شاغلي وظائف المعلمين على وظائف المعلمين ووظائف الإدارة المدرسية بين المديريات التعليمية ضمن مدة الخمس سنوات اللازمة قضائها في الوظيفة الأدنى للترقية إلى الوظيفة الأعلى.