الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

التعليم تصدر قرارات حاسمة بشأن المدرسين والعاملين الممتنعين عن تلقي لقاح كورونا

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 07:22 م
السبورة

أكد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة تستهدف عامًا دراسيًا جديدًا حضوريًا بالمدارس وهذا يتوقف على نسب تلقى المعلمين للقاح.

التعليم تصدر قرارات حاسمة بشأن المدرسين والعاملين الممتنعين عن تلقي لقاح كورونا:
- إعداد الخطة التنفيذية لتطعيم العاملين فى قطاع التعليم حتى يتسنى لنا بدء العام الدراسى المقبل بأمان ودون قلق من انتشار فيروس كورونا.

- أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسى إلا بعد تلقى اللقاح.
- إن هناك توجيهات من رئيس مجلس الوزراء بمنع الممتنعين عن تلقى اللقاح من دخول المدارس، مؤكدا أن الوزارة ستتعامل مع عدم حضور المعلم الذى يرفض التطعيم على أنه غائب.

- أن سيتم التعامل مع استمرار الغياب بمثابة انقطاع عن العمل، ومن ثم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعلم المنقطع عن العمل، تبدأ بإنذاره وتنتهى بفصله.

- أن هناك حالات استثنائية وهى التى تعفى من اللقاح. 

- أرسلت كتابًا دوريًا إلى جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعى:
1-  تشكل لجنة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة، وعضوية مديرى المراحل بالمديرية والإدارة تكون مهمتها إعداد قاعدة بيانات للعاملين على مستوى المدارس الحكومية والخاصة والدولي تشمل "متلقى الجرعتين، متلقى الجرعة الأولى، المسجلين لتلقى الجرعات ولم يتلق أى جرعة، من لم يقم بالتسجيل" وإخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.

2- أن اللجنة ستقوم بإخطار من لم يقوموا بالتسجيل بأن آخر موعد لتسجيل طلب تلقى لقاح كورونا يوم الثلاثاء الموافق 7-9-2021، ولن يسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسى إلا بعد تناول اللقاح.

3- سرعة التنسيق مع مديرى مديريات الصحة بالمحافظة من خلال المحافظين لتنفيذ التعليمات المرسلة إليهم، مع ضرورة موافاة نائب الوزير لشئون المعلمين بتقرير يوضح الموقف النهائى لعدد ونسب مئوية لـ "متلقى الجرعتين، متلقى الجرعة الأولى، المسجلين لتلقى الجرعات ولم يتلق
أى جرعة، من لم يقم بالتسجيل" من خلال الإيميل الخاص http://tempuri.org/tempuri.html.

4- أن هناك بعض حالات استثنائية وهى الحالات التى ستعفى من اللقاح.