السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

«التعليم العالي» تعلن بشرى سارة لذوي الاحتياجات الخاصة

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 09:59 م
السبورة

قررت عدد من الجامعات الحكومية المصرية، إعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من كل المصروفات الدراسية الجامعية للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

«التعليم العالي» تعلن بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة:
- إعفاء جميع الطلاب ذوي الإعاقة «الاحتياجات الخاصة» من دفع الرسوم الدراسية شاملة، مصاريف المقررات الدراسية الإلكترونية وكذلك الإعفاء من مصاريف الإقامة بالمدن الجامعية والتغذية

- تقديم الدعم الذي يوفره صندوق التكافل الاجتماعي بمختلف الكليات التابع للجامعة لهم والتأكيد على تذليل كل العقبات تجاههم.

- أن الجامعة تعمل دوما على استمرار تحسين مستوى جميع الخدمات التعليمية المختلفة المقدمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة المختلفة، وكذلك إعداد كل المستلزمات الدراسية التي تتلاءم مع مختلف الحالات.

- بهدف تمكينهم من القدرة على التحصيل الكافي للعلوم الدراسية المتنوعة، بجانب متابعة المقررات العلمية والعمل على تحديد آلية فعالة وموحدة للتعامل مع هؤلاء الطلاب.

- أن الجامعة بمختلف كلياتها تحرص على مشاركة الطلاب في جميع الدورات التدريبية التي يتم تنظميها لهم بمركز نور البصيرة لذوي الإعاقة، من أجل إكسابهم جميع المهارات المختلفة والعمل على تثقيفهم في العديد من المجالات.

- استمرار كل الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لمختلف الكليات.

- أن الجامعة مستمرة في تطبيق قرارات إعفائهم من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية والمقررات الدراسية

- أن هناك العديد من الأنشطة والمجالات يتم توفيرها لهؤلاء الطلاب بما يتماشى مع إمكانياتهم وقدراتهم.

- أن الدراسة منتظمة بمختلف كليات الجامعات منذ انطلاقها 9 أكتوبر الماضي، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19.

- أن هناك العديد من الكليات حققت نسبة تطعيمات إعداد الـ100%، تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.