الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: إنهاء عمل مدير مدرسة لهذه الأسباب

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 07:34 م
السبورة

قرر جمال السعيد، مدير إدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، إنهاء عمل مدير مدرسة مصطفي كامل الرسمية المتميزة لغات «مستقبليات»، وتسليم المدرسة لجنة ثلاثية مهمتها الأولى إعادة الانضباط للمدرسة والحفاظ على مستوها التعليمي، مع طمئنة أولياء الأمور.

عقب انتهاء التحقيقات مع مدير المدرسة، أعلن استقالته عبر مواقع التواصل الاجتماعى في بداية الدراسة ثم تراجع عنها، وذلك بعد رفض الإدارة لحصوله على تفويض غير قانوني لإدارة المدرسة.


- أن اللجان التابعة للإدارة التعليمية التي باشرت عملها تحت إشراف كلا من مدير الإدارة جمال السعيد ووكيل الإدارة على عبد اللطيف شوقي، عن استقبال المدرسة ما يصل إلى 1200 تحويل للمدرسة دون المرور على قسم التجريبيات وشئون الطلاب في الإدارة، وهو ما أدى إلى ارتفاع الكثافات الطلابية في الفصول.

- أن التحويلات التي تمت حدثت تحت إشراف إدارة المدرسة وبموافقة مباشرة من قيادة الإدارة التعليمية السابقة دون تحديد أي معايير للقبول أو فرز لطلبات التحويل أو مرورها على قسم التجريبيات في الإدارة لتحديد الفراغات وقواعد المفاضلة بين المتقدمين، الأمر الذي أدى لوجود شكاوي لدى الإدارة يتضرر فيها أولياء الأمور من  عدم قبول أبنائهم مع قبول طلاب آخرين من خارج الإدارة وأقل سنا.

- أن إدارة العمرانية رصدت تحويل لطالب من مدرسة عربى للمدرسة، وإجراء الامتحان المقيم لمستواه نظرا لأن المدرسة تدرس مناهجها باللغات  بمعرفة إدارة المدرسة بعيد عن الإدارة التعليمية، أضاف لوجود تحويلات لمقيمين خارج النطاق الجغرافي للإدارة.  

- أن التحويلات تمت بعد أضافة مبنى جديد للمدرسة كان مخصص في الأصل من أجل تخفيض الكثافات في الفصول والنزول بمعدل الكثافات إلى أقل عدد ممكن للحفاظ على مستوي الجودة التعليمية للمدرسة.

- أن ما حدث كان العكس بل أن أعداد المقبولين من الطلاب في التحويلات تمت في نفس الوقت الذى تقدم به أولياء الامور المقبولين بتبرعات دون أن تدخل عن طريق الإدارة التعليمية ووفق الطرق المتعارف عليها لدرء الشبهات.