الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تصريحات حاسمة لوزير التعليم بشأن منهج 4 ابتدائي

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 11:51 م
السبورة

علق وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كل ما يثار حاليا بشأن منهج الصف الرابع الابتدائي، قائلا: إن هناك تغيير عميق في التناول والفلسفة والهدف فيما يتعلق بمنهج الصف الرابع الابتدائي.

تصريحات حاسمة لوزير التعليم بشأن منهج 4 ابتدائي:
- منهج الصف الرابع الابتدائي من أفضل ما صنعته الدولة المصرية من عقود وعلى استعداد أن أدافع عن هذا بكل الأساليب العلمية.

- هذا المنهج ليس شغل هواه ولكن شغل محترف له فلسفة وإطار عام للمناهج وشارك فيه مؤسسات كبرى وله فلسفة مبنية عام 2018، وهؤلاء الطلبة مشفوش المنهج القديم أساسًا ولم نسمع هذه الاعتراضات في السنوات الماضية لأنه مكنش فيه امتحان.

- معروف أن رابعة سن تمثل نقلة في التعليم وغير صحيح أن هناك زيادة في عدد المواد وحابب أطمئن أولياء الأمور محدش هيمتحن في حاجة مخدهاش لو المنهج كان كبير أو لو كورونا قعدتنا. 

- محتاجين هدوء علشان نفهم ايه اللي بيحصل مفيش داعي للخناق ولا الزعيق وندي العيش لخبازه لأنه مينفش نكلم فيه كهواة أو أولياء أمور.

- أن منهج الصف الرابع الابتدائي له منهج فلسفته مختلفة، مستطردًا "محتاجين نهدى شوية ونذاكر، الامتحانات مشكلتها الاجتماعية والنفسية في مصر.


- الامتحان هو عبارة عن تقييم على ما يؤديه الطالب في الكتاب المدرسي وهو العمل اليومي الذي يتابعه المدرس في الفصل بالإضافة إلى كويز وهو امتحان قصير مدته 20 دقيقة.

-عايزين نتخلص من الرعب والهلع من فكرة الامتحانات ونفتكر أننا ككبار حصاد للنظام القديم، ومحدش يسأل الطالب أنت جبت كام أساله عرفت إيه النهاردة وقادرة تشتغل بفهم وليس بأي شيء آخر ونستنى لما نشوف الكويز هو سهل وبسيط وممتع ولازم نفرح به جدًا.