الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تصدر رسالة عاجلًة لمنع انتشار عدوى كورونا في المدارس

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 10:24 م
السبورة

أرسلت وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، رسالة عاجلًة للمديريات التعليمية بشأن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

إجراءات للحد من انتشار العدوی بفيروس كورونا يرجى اتباع الآتي:
- التأكید على جميع الإدارات التعليمية والمدارس بنشر وتنفيد ما جاء بخطة قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسکان.

- التأکید على جميع الإدارات التعليمية والمدارس بالانتهاء من تطعیم جميع العاملين بالتربية والتعلیم والوقوف علی حالة حصول الطلاب على التطعیم بلقاح فیروس کورونا من خلال التسجيل على الموقع الإلکتروني

- التنسيق والتعاون مع الفرق التابعة لوزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية أثناء المرور على المنشآت التعليمية علی مستوی جميع المحافظات لمتابعة آلیات تنفيذ الخطة الوقائية بالمنشآت التعليمية للعام الدراسي 2021-2022 لمنع انتقال العدوى أثناء العملية التعليمية والحد منها.

- الاكتشاف المبكر لحالات الإصابة والاستجابة السريعة لها.

- رفع الوعي الصحي لدى الطلاب والمدرسين بالإرشادات الوقائية وموافاة الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية بالمستجدات.

وفى سياق اخر، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، عدة تصريحات بشأن مناهج الصف الرابع الابتدائي.

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم:
- يسعدنا سماع كل التعليقات، لكن قبل التعليق يجب معرفة السلسلة وما فُعل وألا نستقي المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي.

- إن المناهج من كي جي 1 إلى الصف الثالث الابتدائي متعددة التخصصات.  

- تنتقل من متعددة التخصصات إلى منهج ذو علاقات بينية في الصف الرابع الابتدائي.

- مناهج الصف الرابع الابتدائي جزء من فلسفة كبيرة بدأت عام 2016 ومستمرة بإذن الله، و إن الوزير ليس واضع المناهج، وإنما يضعها أناس متخصصون وكبرى الشركات العالمية والمؤسسات الدولية.

- المناهج لا يضعها مركز تطوير المناهج فقط، مضيفًا أن مصر أول دولة في الشرق الأوسط تطبق أحدث مواصفات تدريس العلوم والرياضيات بشهادة المؤسسات الدولية.

- إن الوزارة تقدم المناهج والدروس التي تقدم في التعليم الدولي اللي بـ100 ألف جنيه مجانًا، مشيرًا إلى أن المستفيدين من الدروس الخصوصية هم من يهاجمون المناهج.

- وزارة التربية والتعليم من أكثر الوزارات تفاعلًا مع المواطنين "سواء عبر الجروبات أو الواتسآب".

-هناك فرق بين من يسأل للمعرفة ومن يسخر وليس من الجميل التطاول الشخصي، مشيرًا إلى أن هناك فرقًا بين الحديث العلمي والجزافي، لأن الهدف «مش خناقة».

- تطوير التعليم مشروع دولة وليس مشروع وزير التربية والتعليم، مؤكدًا أن هناك أمور موجهة، و95% من المعلومات المغلوطة تصل للمواطنين عبر السوشيال ميديا.