الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

قرارات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 06:00 م
السبورة

علق وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، على استفسار أولياء أمور الصفيين الأول والثاني الثانوي العام، عن حقيقة وصول تعليمات لإدارات المدارس بوجود "أسئلة مقالية" بالإضافة إلى "أسئلة اختيار من متعدد" للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأكد الوزير، خلال رده بمجموعة «معا نستطيع»، قائلا "لم نقل شيئا عن هذا وبالتالي كل هذه مجرد تكهنات واجتهادات لأسباب لا نعلمها".


وفى سياق اخر، أرسلت وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، رسالة عاجلًة للمديريات التعليمية بشأن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

إجراءات للحد من انتشار العدوی بفيروس كورونا يرجى اتباع الآتي:
- التأكید على جميع الإدارات التعليمية والمدارس بنشر وتنفيد ما جاء بخطة قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسکان.

- التأکید على جميع الإدارات التعليمية والمدارس بالانتهاء من تطعیم جميع العاملين بالتربية والتعلیم والوقوف علی حالة حصول الطلاب على التطعیم بلقاح فیروس کورونا من خلال التسجيل على الموقع الإلکتروني

- التنسيق والتعاون مع الفرق التابعة لوزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية أثناء المرور على المنشآت التعليمية علی مستوی جميع المحافظات لمتابعة آلیات تنفيذ الخطة الوقائية بالمنشآت التعليمية للعام الدراسي 2021-2022 لمنع انتقال العدوى أثناء العملية التعليمية والحد منها.

- الاكتشاف المبكر لحالات الإصابة والاستجابة السريعة لها.

- رفع الوعي الصحي لدى الطلاب والمدرسين بالإرشادات الوقائية وموافاة الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية بالمستجدات.