الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم يصدر قرار عاجل بشأن عجز المدارس يصدم جموع المعلمين

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 07:08 م
السبورة

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قرارا عاجلا لجميع الإدارات التابعة للوزارة، بعدم مخاطبة المديريات التعليمية بأي تعليمات تخص "المعلمين أو الموجهين أو تنظيم أي  تدريبات، وورش عمل، واجتماعات، وإعارات، ومنح دراسية أو تدريبية لهم" إلا بعد العرض على الدكتور رضا حجازي نائب الوزير.


ووافق وزير التعليم، على إلغاء كافة المأموريات المفتوحة لجميع المعلمين بديوان عام الوزارة، وعودتهم إلى مقر عملهم "المدرسة" كإحدى إجراءات من العجز في أعضاء هيئة التدريس، ويتم العمل بنظام مأمورية تجدد كل شهرين وذلك في الحالات القصوى، التي يحتاج العمل فيها لتخصصه وبعد العرض على نائب الوزير لشئون المعلمين.

كما وافق الوزير، على تشكيل لجنة برئاسة الدكتور رضا حجازي، لإقرار المأمورية وبحث مدى احتياج العمل لتخصص المعلم القائم بالمأمورية، وكذا بحث أحوال المعلمين المنتدبين لديوان عام الوزارة والعرض على حجازي  للموافقة في حالة التقدم بأي طلبات ندب جديدة.


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، 9 قرارات هامة، لاستخدام أجهزة التابلت خاصة بعد استلام طلاب الصف الأول الثانوي لها.


وقال الوزير: إن قاعدة عدم وضع كلمة سر تم الاتفاق عليها لمنع مشكلات كثيرة تم رصدها في الأعوام السابقة. 


وتابع: أن الصور المرفقة هى القواعد الرسمية ولا يجب تداول أى معلومات أخرى من غير القنوات الرسمية فيما يتعلق بهذا الموضوع.


وطالب الطلاب بمعرفة أكثر حول استخدام التابلت من خلال مشاهدة الحلقة الكاملة لقناة مدرستنا على اليوتيوب.