الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة بنها تصدر قرارات عاجلة بشان تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية

السبت 20/نوفمبر/2021 - 08:15 م
السبورة

قرر رئيس جامعة بنها، الدكتور جمال سوسة، تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات لطلاب المرحلة الدراسية الأولى "مرحلة البكالوريوس"، غدًا الأحد، على أن تكون الدراسة أونلاين فى جميع الكليات.

وقال رئيس الجامعة، إن هذا القرار لا يسرى على امتحانات طلاب الدراسات العليا، مؤكدًا استعدادية وحدة إدارة الأزمات وكافة الإدارات بالجامعة والكليات وحرم الجامعة بالعبور والمدن الجامعية والمستشفيات الجامعية باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لاحتمال سقوط أمطار غزيرة، وعدم استقرار الطقس والاستعداد التام لمواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وفى سياق اخر، نفى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار من رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة غداً الأحد في جميع مدارس وجامعات محافظات القاهرة الكبرى لسوء الأحوال الجوية.


وأوضح الوزراء، أنه لا صحة لهذه الشائعات، مُؤكداً أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن من رئاسة مجلس الوزراء.


شدد الوزراء، على مسؤولية كل محافظ في تقدير إصدار قرار بتعطيل الدراسة من عدمه طبقاً لتقرير حالة الطقس المتوقعة الصادر من هيئة الأرصاد الجوية المصرية، مٌهيباً بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


وناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء  01155508688 -01155508851 على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني http://tempuri.org/tempuri.html.