الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. مجلس النواب يقر زيادات مالية كبيرة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأحد المقبل

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 07:37 م
أرشيفية
أرشيفية

من المقرر أن يقر مجلس النواب زيادات مالية كبيرة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأحد المقبل وإليكم أبرز المعلومات عن الزيادة الجديدة:

- يجتمع مجلس النواب يوم الأحد المقبل وذلك من أجل مناقشة تقرير اللجنة المشتركة المكونة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة الخاص بتعديل عدد من أحكام قانون تنظيم الجامعات.

 
-تضمن التعديل المقدم للبرلمان زيادة المكافأة التي يتقاضاها عضو هيئة التدريس عقب بلوغه لسن الستين ويتم تعيينه أستاذًا متفرغًا.

- يكون لعضو هيئة التدريس عقب بلوغه لسن الستين جميع الحقوق والواجبات المقررة لأعضاء هيئة التدريس فيما عدا تقلد المناصب الإدارية بالجامعات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

  وفي سياق أخر أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية عدد من القرارات الهامة بشأن إجراءات مواجهة كورونا تضمنت الآتي: 

- الالتزام بارتداء الكمامات أثناء التواجد فى وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة وأثناء التردد أو التواجد فى الأماكن العامة المغلقة التى تستقبل الجمهور أو الأماكن المفتوحة التى يتعذر فيها التباعد الاجتماعى.
 
-حظر دخول العاملين أو المترددين على وحدات الجهاز الإدارى للدولة أو مقار الجهات والشركات إلا بعد التأكد من الحصول على لقاحات كورونا أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr من بداية أيام العمل من كل اسبوع.
 
- حظر إقامة الأفراح أو العزاء فى الأماكن المغلقة وحظر الموالد والاحتفالات الشعبية سواء فى الأماكن المكشوفة أو المغلقة.