الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يكشف عن عدد الاسئلة المقالية فى امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 02:33 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نسبة الاسئلة المقالية التى سوف يختبر فيها طلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى العام، خلال امتحانات الترم الاول للعام الدراسى 2021-2022، والتى سوف تقعد خلال الفترة من السبت الموافق 22 يناير الى الخميس الموافق 3 فبراير المقبل.


واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ان الاسئلة المقالية سوف يتم وضعها بنسبة 30% من الامتحانات المقررة فى الترم الاول، وسوف يتم وضعه من قبل المديرية او الادارة التعليمية، ويتم تصحيحه من قبل معلمى المدارس، اما بالنسبة لباقى الامتحانات فهى عبارة عن اختيارات من متعدد وتبلغ نسبتها 70%، ويتم تصحيحها الكترونيا.


وواصل طارق شوقى "أعد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة".


وأردف الوزير "اما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية، وبالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان الكترونيا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة".


واكد وزير التربية والتعليم ان الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية.


وشدد طارق شوقى ان أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب، متمنيا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح والتعلم الجيد.