الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ننفر بنشر تفاصيل ومحاور تدريب ٧٤ ألف معلم بعد قرار استثنائهم من وقف الترقيات

الإثنين 21/فبراير/2022 - 12:53 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم فتح منصة الاكاديمية لتدريب 74 الف معلم خلال الايام القيلية المقبلة حتى يتم الانتهاء من ترقيتهم فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف حجازي في تصريح خاص لـ"السبورة" أنه سيتم فتح باب التدريب اون لاين للمعلمين المستفدين من الترقى حيث أن محاور البرنامج الرقمى للتدريب تدور حول استراتيجات التدريس وادارة الصف وتقييم الطلاب واستخدام الوسائط التعليمية المختلفة وتوظيف المواد التعليمية المتاحة من الوزارة للتدريس.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن البرنامج التدريبي لجميع المستفدين من التدريب بينما من معلم الى معلم اول الى معلم اول خبير سيتم تدريبهم على محاور زيادة اضافية متمثلة فى الاشراف والتوجيه والقيادة.

وأكد حجازي انه سيتم فتح الموقع خلال أيام ومن حق المعلم المتقدم للتدريب للحصول على الترقية يجتاز هذا التدريب علما بأن أنشطة البرنامج تتضمن فيديوهات وباور بوينت وبى دى اف لكل محور من محمور التدريب لكل نشاط من أنشطة كل محور.

وأردف أن البرنامج لايسمح بالسماح بالمرور الى النشاط الذى يليه الا اذا اجتاز النشاط الاول ويمكن للمتدرب الانتهاء من البرنامج فى يوم أو أكثر حسب قدرته على اجتياز الانشطة التدريبة والتى تم إعدادها من قبل خبراء فى المجال التربوى وهناك بنك من الاسئلة يتم تغييره كل فترة حتى لا يتبادله المتدربين .

وتابع حجازي أنه بعد الانتهاء من التدريب الاون لاين يطبع المتدرب شهادة الاجتياز من عدمه وفى حالة عدم اجتياز البرنامج سيتاح له الدخول مرة اخرة بعد فترة زمنية بعد انتهاء التدريب الأول وسيتم اعتماد الترقية والحصول عليها وتجهيز القرار الوزارى للترقية لاعتمادة من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم